تذكرنــي
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 



  منتديات البرمجة اللغوية العصبية > منتدى البرمجة اللغوية العصبية العام > منتدى هندسة النجاح NLP

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 04-14-2007, 08:38 AM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي *(حـ2ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(ماهي البرمجة)*

*(حصريا)كان يا ماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/ حسن حداد (على حلقات)*

http://nlpnote.com/forum/showthread....3244#post63244



* (حـ1ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(نشأة البرمجة)
*


http://nlpnote.com/forum/showthread.php?t=18284






[align=center]* (حـ2ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(ماهي البرمجة)* [/align]




طيب ماهي البرمجه اللغويه العصبيه ؟

البرمجه اللغويه العصبيه هي عباره عن توجه عام وطريقه عمليه تطرق خلفها قاطره من التقنيات ما معنى توجه عام أي انا هدي البرمجه هيا ليست خاصه للمعلمين فقط او بمجموعه المهندسين او مجموعه الاطباء فقط بل توجها عام يستطيع المتعلم والغير متعلم المثقف وغير المثقف والطالب والمهندس والكبير والصغير الرجل والامراه يستفيد من هدي البرمجه بحياته العمليه سوا الداخليه او الخارجيه تعلمها عام وهدا هوا السبب في انتشار البرمجه اللغويه العصبيه كم عمرها الان تقريبا ثلاثين سنه على سنها الصغير الا أن انتشارها كبير كم تتوقعون مدرب بالمملكه اكثر من مئة مدرب مابالك بالماخد دورات الدبلوم الممارس والممارس المتقدم فانتشارها بسهوله هدي ان لها توجه عام وليس خاص وانها طريقه عمليه لاتهتم بالناحيه الننظريه بقدر ما تهتم بالناحية العمليه من ناحية الموضوعيه تهتم بهدا الجزء ولدالك الناحيه العمليه من اين تاتي ان البرمجه
قاطره من التقنيات هناك قاطره كثيره من التقنيات للبرمجه اللغويه وباختيارك بهذي التقنيه تستطيع ان تمارسها بحياتك الأسريّه وبالعلاج وان تمارسها بالتعليم وهكذا كما يسميها .. هيا شنطة عده ، شفت الميكانيكي تحصل عنده شنطة عده فيها مفاتيح مختلفه تحصل مقاس ثمانيه بس اشكال معينه منها الطويل والقصيره وكذالك البرمجه فيها تقنيات كثيره تختلف وطرق مختلفه تتعامل مع الحاله هيا كذالك مجموعه تقنيات يقول عنها ... مجموعة طرق اذا قدرنا نستخدمها نقدر نستخدمها بواقع بالحياة وهيا طريقه منظمه لمعرفه النفس البشريه وكيفيه التعامل معاها بوسائل واساليب محدده من خلال البرمجه هناك وسائل محدده معروفه واضحه هيا عباره عن قوالب معينه يحضر معي بعض الناس الذين درسو علم الناس والطب النفسي يقولون والله المعلومات اللي ناخدها باربعه ايام عباره عن اربع سنوات السبب انها في بالجامعه تاخذ الاشياء ننظريه اشياء كثيرة كثيرة وتتشعب النظريات والفرضيات وانما البرمجه تاخد علميه وتاخد هدي العلوم ازينها وافضلها وتضعها بقوالب معينه وسهل استخدامها واستخدمها الانسان بسهوله
لونظرنا تعريفيها التعريف الحرفي مكونه من ثلاث كلمات عباره عن ثلاث كلمات اللي هيا .. برمجة ولغوية وعصبية....
نيورو وهوا عصبي العصبي ولعلى الدكتور المتخصص في هذا الجانب ان الانسان هدا الجزء الاول فيه والجزء الاعصاب والجزء العصبي فيه يتكون من المخ والحبل الشوكي والخلايا العصبيه والموصلات العصبيه كل هذي الاشياء تعتبر جزء من حياة الانسان فالإنسان بدون هذي الأشياء بدون مخ واعصاب لايستطيع ان يتكلم لايستطيع ان يتحرك ولاالعيش بدون هدا الجهاز العصبي ادا مهم جدا جدا في حياة الانسان الجزء الاخر وهوا الغوي ...
اللغه عادتا مايتبادر الى الناس بالغة مايسمى بالغه الحديث هدي مايتبادر بادهاننا هيا لغة الحديث والكلام ولكن البرمجه العصبيه لاتشكل الغة الا ثمانيه بالمئة اللغه الكلاميه تشكل
ثلاثه بالميه فقط اما
والجزء الاخر هوا لغة الجسد ولغة الجسد يعطي حديث بدون كلام بدون نطق نستطيع ان نقرا من جسد الانسان انهم حزينين فرحانين وانهم مبسوطين وانهم كدا وكدا ادا لها تاثير كبير
والنوع الثالث نبرت الصوت كيف اتكلم بالكلام مادا اقول ماهيا النبره ماهوا حجم الصوت ماهوا ارتفاع الصوت ماهوا مقدار الصوت كل هدا يدخل بالمجال الغوي ادا اللغه بالبرمجه اللغويه ادا الغه عندنا لغة الكلامي ولغة الجسد ونبرت الصوت هدي الثلاث اشياء
الكلمه الثالثه البرمجه .. وهو كيف انا الان كيف اابد واثر بلغتي الكلاميه على العقل ف لمن اجي عند انسان ما نقول انت تحصل بعد نهاية خروجك من هدا الباب تجد انسان واقف على الباب ولك هديه رائعه عمرك ماحلمت بيها كيف سيكون تكون شعوره كيف راح نحصل هدا الانسان نجد اثرنا على هدا الانسان على جسد يفكر ايش الهديه اللي ماحلمت بيها
من خلال برمجتنا العصبيه بناثر على اللغه ومن خلال تاثيرنا على اللغه راح نأثر على الأعصاب كدالك الانسان عندما يكون جالس جلسة معينه وننظر للاسفل مادا سيكون هل يكون سعيد وهوا يقف بهذا الوقوف والننظره والطريقه لايمكن يكون سعيد لان هذي الحاله تعطي الانسان التفكير الداخلي البؤس والاكتئاب والحزن فتاثير الجلس والوقفه اللغه الجسديه راح تاثر عليه من الناحيه العقليه
احنا حينما نذهب الا الحدائق مانرفع رؤسنا ونفتح صدورنا تغير هذي الحاله شعورنا راح نحس بالناحيه العصبيه بالهدوء والانبساط

البرمجه اللغويه للتقنيات كيف نستخدم التقنيات بالتاثير على الجسد انسان يجيك بحاله سلبيه جدا جدا هل نستطيع ان نغير هدي الحاله ؟ نعم نستطيع تغيره
من خلال البرمجه نعم نستطيع تغير هدا الشعور السلبي الى ايجابي بعض الناس اللي عنده بعض الافكار السلبيه هل يمكن ان نغير من خلال اللغه الحديث نغير من افكاره ؟ نعم يمكن تغير من افكاره وبعض البرامج العقليه الموجوده لديه


.....................



ولذالك تجد تطبيقات كثيره لانقول انك من هدي الدوره طبق كل شي حتى بعد دورة المدربين في بعض الدورات لابد من التخصص في العلاج النفسي التخصص كيف اجعل هدا الفريق يفوز تخصص في مجال التخطيط الاستراتيجي وادارة الاعمال تخصص في الذات بالعلاجات
التطبيقات تدرس بالمراحل المتقدمه فمنها زيادة الثقه بالنفس تحسين العلاقات مع الاخرين ازالة المشاعر المؤلمه ازاله الخوف والالم الصحه النفسيه لو ركزنا على الثقه بالنفس وتحسين العلاقات ستجد نفسك من هدي الدوره كيف علاقتك تحسنت كيف تحسنت بزوجتك وزوجك وكيف نغرس بعض المفاهيم بداخلك ، وكيف حصل هدا التغير


حضر عندي بعض الاشخاص كيف عرفتو هدي الدورة ؟ يقولو عن طريق زوجتي او قريبتي او زوجي وفعلا احصلهم تغيرت حياتهم . انشاءالله راح نحصل حياتكم العمليه والشخصيه كيف وبدات وتغيرت كذالك ازاله الخوف والوهم في الطب النفسي وهم مشكورين بهدا الامر قد عالجو هدا الامر لكن البرمجه استطاعت ان تعالج الذي يتعالج في الطب النفسي قد ياخد سنووات في قضية الخوف حتى يتخلص من الخوف الوهمي سبع سنوات ثمان سنوات ولكن بالبرمجه من خلاث ثلاث اربع جلسات يتخلص نستطيع ان نخلص هدا الانسان قد نجحت وهدا سبب من اسباب انتشارها وهوا سرعة تقنياتها في التغير

من تطبيقاتي تطوير الاداء اكتساب المهارات واكتساب المهارات للآخرين وهذا مايسمى بالنمدجه في البرمجه اللغويه العصبيه
كيف نكسب من هدي المهاره من وعينا الى عدم وعينا ؟
كيف نكسب من هدي المهاره باقل وقت ممكن وهدا مايعمل في امريكا دورات مثلا التعلم بالضرب بالمسدس ياخدون ثلاث اشهر بالضرب بالمسدس والنتائج التي يوصلون اليهاهي عباره عن 75 % هم الدين يجيدون الضرب بالمسدسو10 % بالمئة هم الذين يصيبون ويتقنون الهدف مئة بالمئة من خلال البرمجه اللغويه العصبيه كما يقول ..... في كتابه.... استطاع من خلال البرمجه اللغويه العصبيه ان يعلم الجيش الامريكي على ا لضرب بالمسدس والرمي خلال ثلاث ايام فقط ويقول انه ووصل النتائج 95 %الذين يصيبون الهدف بامتياز 5 % باصابتهم بالهدف يعني ميه بالميه السبب انه من خلال النمدجه نستطيع ان نوصل لهدي المرحله يعني ناخد نمودج معين ماهر بشي معين ونستخلص : ليه نجح ؟ ليش نجح ؟
هل شي عنده خارق عن هدا الانسان ؟ هذا العلم له قيم معينه وتعلم معينه وتطبيقات معينه وطرق معينه وطرق معينه احنا ندرسها هدي القيم والمعتقدات والطرق والبرامج داخليه والاشياء الداخليه وبعدين نشوف اللي عنده القابليه هذا الانسان اللي عنده قابليه نعطيه هدي القيم ونغرسها فيه وبالتالي يستطيع ان ينجح


اذا اكساب المهارات وتنميه الحوافز للعمل والإنتاج
اذا رفع مستوى الرياضي والفني و الابداع والطلبه والمبدعين،


وبعض الاخوه بدهم يطبقون هدي المرحله في والتربيه التعليم والابداع يحاولون يسخرون هدي التقنيات من الاطفال والبحث من خلال تطبيقاتي : التربيه والتعليم
سرعة التعلم وكذالك اتقان تهجة الاملاء انا طبقتها في واقعي مع ولدي الدي عمره اربع سنوات
حفظ بعض سور القران ولكن لم اكتفي علمته حينما افتح السوره ايش السوره يقول سورة الناس سورة الاخلاص وهوا مايدرس علمته كيف يعرف الكلمات قبل ان يدرس نتيجه ذالك انه بالسنه الثاني رايح لثالث يتحدا بالاملاء الطالب الذي في الثانوي صار عنده نوع من التحدي
صار يتمتع ويتحدى ولمن اجربه مع ولد اخي بعض الكلمات ولد المتوسط لايعرفها لان نطق حينما نتلقى لانتلقاها بالطريقه الصحيحه



إذا تشويق الطلاب للدراسه وهدا من خلال الدوره نتعلم ماهوا انظمه تمثيليه وان النا س لهم انظمه معينه وطرق معينه
وان الناس لهم طرق معينه والمدرس حينما يستخدم اسلوب معين حينما يكتب والطلاب يكتبون خلفه اين المتعة ؟!! واين المهارة في هدا التعلم ؟!!! فمن خلال الاننظمه التمثيليه تعلم التشويق الطلاب وشحن القدره على التفكير وكيف نجعله تفكير مبدع كيف يحصل على الافكار الابداعيه كيف يطبق هدي الافكار بالواقع كيف يظهر لنفسه السلوكيات الابداعيه تحسين السلوك ورفع مستوى الاداء عند المدرسين واسترجاع والحفظ والاستذكار
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-14-2007, 08:40 AM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي

الاخت تسال هدا الطفل اربع سنوات من السهل التغير فيه اما الكبير الدي عمره ثلاثين كيف نستطيع التغير فيه لان افكاره اصبحت متجبره فيه ؟


البرمجه استطاعت ان تكسب هدي المهارات بوجود هذي االتقنيات فاحنا نعامل الانسان كانسان ونعرف انه برامج عقليه وندخل عن طريق هدي البرامج العقليه قد تقولين انه راح ياخد منا وقت نعم ياخد نستخدم البرامج العقليه عنده ، الهدم صعب نستخدم الاشياء المتوفره عن هدا الانسان فرضيه الانسان
طيب في مجال الاداره والاعمال هناك تخصص الان في البرمجه اللغويه العصبيه يدرس ومتخصص في الاداره والاعمال والبرمجه اللغويه الاداري الناجح من المفترض انه ياخد لان الاداره هيا صح تعطيك معلومات كثيره طرق كثيره لكن كيف تكون ارتباط افراد العمال بالمؤسسه المؤسسه عندها رساله واستراتيجيات معينه ورساله بس هل كل من في هدي المؤسسه يؤمن بهدي الرساله وبوسائل نجاح هدي الاداره والمؤسسه لا بس بالبرمجه نجعلها تعيش،وكل فرد من المؤسسه يتبنى ونجعلها جزء من تنفسه وتسير بدمه وهدا الفرق اذا.

الاداري الناجح هو الذي يربط بين الاداره بالبرمجه اللغويه العصبيه ، لان تحويلها هذي الافكار الى واقع عملي الى اشياء نعيشها كل فرد هو المسؤل عن هذي الاداره مسؤال عن نجاح الخطه ان يوصلها الى المستوى المطلوب بالنجاح كل شي والبرمجه نجح وندرسه خلال نموذج الحصيله
تحديد الاهداف، التخطيط الاستراتيجي ، صناعة القرار، ادارة الاجتماعات ، تحفيز الموظفين، الابداع ،التوظيف، مهارت التفاوض ، مهارت البيع والشراء، كل هدي الاشياء البرمجه اللغويه نجحت فيها نجاحات كثيره من البرمجه استطعنا ان نسهل هدا الامر ان الانسان هوا الذي يتخد القرار بنفسه وهو يشعر انه القرار الصائب

كيف تحفيز الموظفين ؟ يتحفزون بنفس الطريقه ؟ بالطبع لا فبالبرمجه نستطيع ان نحدد ان هدا الانسان يتحفز بطريقه والاخر يتحفز بطريقه اخرى نستطيع ان يتحفز بعض الناس يتحفز بالهديه وبعض يتحفز بالعقاب عن طريق البرمجه اللغويه نستطيع ان نحدد متى استخدم الهديه ومتى استخدم العقاب وهدا راجع على كيف يعيش الشخص نفسه وعن برامج هدا الشخص



سؤال استفسار ؟

يقول انتا تتكلم وانتا واثق من نفسك . هل جربنا ؟

نعم جربنا بالسعوديه لدرجة اننا نقفل الجوالات ليش ؟ لان تعطي انسان وتساعده واحنا لانسمي نفسنا معالجين الا الاطباء المعالجين والنفسي هما ولكن نحن مساعدين وادا مريض نفسيا نقوله ادهب انتا مريض نفسي احنا نساعد بعض الناس ماعندهم مرض نفسي بس بعض المعوقات فنقول له ونعطيه ونساعده انه يتعدى ويتجاوز المعوقات

اذا اراد انسان يطبق هدي لابد ان يدرسها واحيانا يدرسها سنه او سنتين


هل يمكن الأشياء التي نقولها لها واقع بالفعل ؟ انا لااقول لك انك تستطيع ان تغير حياتك كلها من خلال البرمجه نقوله كيف تتعامل مع الموظفين نعطيه بعض الانماط وكيف يتعامل معها اصبح فعلا تعامل معها وانقل الموظف الى شي يناسب له واعرف كيف اتعامل معها وبعض الناس اعطيه هديه ماتجري فيه ولاتؤثر فيه هوا متى استخدم التحفيز بتحديد الاهداف جربناها وعملنا لهم تقنيات محدده وعلمناهم وعيشناهم بالمؤسسه الان مو كلنا موظفين بالغالب لا نعرف لماذا نعمل ؟للرزق و للهدف ؟ لا اعلم بس كل ماوضحنا الهدف اصبح الامر اسهل واسهل


الانسان قد يتوقع من اول محاضره عنده العصا السحريه اكيد سمع وجا الدوره انه عنده العصا السحري من جلسه واحد هدا غير صحيح راح نتكلم ونعطيك لكن ليس من اول يوم تقول مافيها ولاعندها شي يصلح للحياة وهدا التوقع غير صحيح



يقول انسان يعالج الثثقه بالنفس وادا كان عنده زياده كيف اقلل منها ؟

نعم بالبرمجه نستطيع نعدل سلوكه الزايد حبتين

طيب في سؤال اخر :

هل مستوى التعلم واحد هل مستوى مهارتنا واحدة ؟

اكيد لا ويختلف من شخص الى اخر هل يمكن ان اكتسب المهارات عند الاخرين نعم يمكن مستويات التعلم وجدو ان الناس بتعلم المهارات يننظرون باربع مستويات


لاي مستوى تعلم له اربعه مستويات :


المستوى الاول وهو عدم الوعي مع عدم المها رة : هذا المستوى الاول عدم الوعي مع عدم المهاره اش يعني راح اضربها بمثال وبالتالي ساطلب منكم تعطوني انتم امثله راح اضرب لكم مثالا على عدم الوعي والمهاره
بعدين راح اضرب لكم مثال على تعلم المشي احنا حينما ولدنا من بطون امهاتنا هل خلقنا واحنا نمشي هل طبيعي يخلق انسان يمشي طفلا خرج من بطن امه يمشي لا كيف هل الطفل الي عمره اسبوع أو اسبوعين عنده وعي بالمشي طبعا لا يكون ماعنده وعي لهدي المهاره ولا وعي لشي اسمه المشي بذالك لايمتلك المهاره اذا الانسان ماعنده وعي يعني ماعنده مهاره اذا في هذي المرحله المرحله الاولى يكون عنده عدم وعي مرحلة عدم التنقل والطفل هوا جاهل لايعرف شي اسمه المشي لانه بمرحله عدم الوعي وعدم مهاره

طيب لمن يكبر ويصير عمره ثلاث شهور ويسمع الكلام ويرى ابوه وامه وهم يمشون والاصوات مادا يحدثت ؟


المرحله الثانيه الوعي مع عدم المهاره : هوا يعي انه في مشي بس جالس ويتسال ليش ابويه اخويه يمشي بس هل عنده القدره ان يمشي بالطبع لا هذي المرحله تسمى الوعي مع عدم المهاره ان الانسان يحس بألم بداخله ليش الناس عندهم وانا لا ليه يقومون يمشون وانا ماعندي ويقول متى امشي نفسيته الان متهيئة المسأله صعبه ويصبح الطفل بمرحله صعبه والقلق الداخلي عندما يصبح عمره ثمانيه اشهر

المرحله الثالثه الوعي مع المهارة : يبدا يجلس ويتعلم الحبو ويتعلم الوقوف ويبدا يتعلم ان أبوه وأمه يمسكوه بيدا ويقوم يجري يلاحظ انه امتلك مهارت المشي بدل مايمشي يجري ويحس انه فنان ومبدع ويجيد المشي والقدره على المشي هذي المرحله ولكن في مرحله ما يرى المساله بسيطة يمشي ويتحرك لكن ياتي الى مرحله تسمى الغضب الشديد الطفل ماهي صفات هدي المرحله الطفل عندما يمر امامه حفرة ويطيح يبكي فيقول بنفسه انا تعلمت المشي كيف اصعد هدي الحفرة كيف اطلع الدرج او أنزل وأخوانه يمشون فيقول انا كنت اجري مو امشي تعلم المهارات تمر بمرحلة الغضب الشديد تقودنا المهارات

اما ان تقودنا مع المهارة مع عدم الوعي او الوعي مع عدم المهاره


حينما تقودنا المهاره مع عدم الوعي الطفل حينما عمره سنتين او سنه او ثلاث سنوات مادا يحدث ؟ قد شفتو احد يتحدث مع نفسه كيف اضع رجلي اليمنه واليسرى ؟ هل حدثت نفسك بالمشي ؟ لا ، ليش ؟ لاننا اصبحنا نمشي بطريقه غير واعيه مخزنه بغير واعيه انا اتحرك يمين ويسار واتحرك وامشي بدون وعي قضيه التمكن قضية البدهيه قضية المهاره قضيه العاده قضيه البرمجه اصبحة من الخاصه مهارت المشي

الطفل لمن يكون باربع سنوات مايمشي نعم نقول هيا الحقي ابنك ايش هذا لأنه بداهيا لابد يمشي والطفل بهذا السن المفروض مشى وتعلم

فادا الانسان يمر بالحياة بهدي المراحل :
عدم الوعي مع عدم المهاره ,
والوعي مع عدم المهاره ،
المهاره مع الوعي ،
المهاره مع عدم الوعي



انا ذكرت مثال على المشي هل في مثال ؟


قيادة السياره تمر بهدي ا لمراح الاربعه لمن كنا صغار مانعرف في 11 عرفنا في سياره وبالمتوسط يشوف هذا كله ولمن تعلم خلاص شغل مسجل راديو ويفكر بموضوع ويمشي
مثال اخر: الطبخ ، نعم ياسلام


هل يوجد امثله اخرى لتعلم المهارات ؟


نعم القراءه والكتابه بالصغر لانعرف شي دخلنا المدرسه تعلمنا الحروف بعدين الكلمات بعدين الجمل بعدين الكتابه للخواطر والمقالات

الصناعه نعم

قراة القران الكريم


الطبيب اول ما يتعلم يقرا ويقرا بعدين لمن يصير متمرس يعرف من نظرة


الوعي بعدم الوعي المهاره امتلكنا المهارة الانسان لمن يوصل كذا ، امتلك ولكن في المستوى الخامس الوعي مع عدم الوعي خليني اضرب لكم مثال على المشي نفسه بالمستشفيات يكتبون احيانا احذر الطريق زلق مادا يحدث هل سامشي ؟ هل رايتم احد يشوف هدي الوحهه ويمشي ؟ لا ابدا اقول المسافه هدي يبغالها خطوه طويله واقفز الى المكان هذا ماذا فعلت ماذا سويت استخرجت من داخلي الخبرات الكثيرة ، يسقط اللي يمشي بلا وعيه يمشي ، وجدو العكس

الامر الآخر قيادة السياره على ربط الحزام في تشديد الان وفي مخالفات بالسعوديه ايش صار اول مايركب السياره يفك حزام الأمان بلاوعي ومرة نسى ويسحب الحزام ويسحب الحزام ويسحب الحزم وهوا يحاول ولافي فايده وصل عند العسكري وهوا يحاول السبب لمادا لان يحدث ارتباك بالعقل الواعي بالعقل الباطن انتقال المهاره من الوعي بلا وعي نوع من الارتباك احيانا بدل مايمسك الفرامل يمسك التعشيق يلخبط فيها تنتقل من عدم الوعي بالوعي هدي كلها اشياء سلبيه كيف نستخدمها ايجابيا؟

الان كاتب انسان تعلم من الماضي والسيرة الذاتيه لم يكتب الا آلة كاتبة !
عندك شهادة كمبيوتر وخبرات بالكمبيوتر والتعامل معاه
مادا يحتاج هوا عنده المهاره مع عدم الوعي يتكلم معاك ويده هيا اللي تكتب ادا اراد ان يتعلم الكمبيوتر ايش يسوي ايش عليه اذا اراد ان يتعلم الكمبيوتر عليه يخرج الخبره على الكاتبه و
ويدخل عليها الجديد من المفاتيح الموجوده بالكمبيوتر بعدين ترجع بالعقل الباطني عندما نريد ان نطور امكانياتنا
ونصل الى مرحلة التحسن والتطوير والنمو يبغالنا نخرجها ونعيدها من جديد


المدرس اول مابدا التدريس كيف كان اول يوم التحضير شي صعب جدا دفتر تحضيره وكتابه وتحضير بعد عشر سنوات عادي بالسياره يحضر الدرس حقه ولاعليه هل هذا
الانسان ادا اراد ان يطور نفسه في اشياء جديده كيف عليه ان يخرج ماتعلم من السابق وينظر الى الاشياء الايجابيه الموجوده هدي الايام ويبدا يدخلها مع التعلم السابق والتخطيط السابق وانا كمدرب احتاج اغير الدوره بعد كل فتره حتى تتميز وتتحسن لو مااغير ولااطور سابقى مدرب فاشل فسيسبقني المدربين صح عندي المهاره بس احتاج ان اضيف زياده ونقصان وتطوير هدي المهارة ، المهارات تحتاج الى تنقيح وتصبح مكتسبه في مهاراتي ثم الى وعي ثم استخدمها بحياتي

ادا هي معلومات عاليه تمكن الشخص من التدريب المتفوق إذا اردنا التدريب المتفوق التعليم المتفوق المهاره المتفوقه علينا ان نخرج هذي المعلومات و نعيد سياقتها من جديد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-14-2007, 08:47 AM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي إزالة الإطار

الان بالبرمجه اللغويه اين انتم في أي مستوى انتم الان ؟ كعلم في الوعي مع عدم المهاره قبل سنه ممكن ماحد سمع بعدين بدا الوعي بس مافي مهاره ودخلتم هدي الدوره وانتم تعون ولمن تخرج من هدي الدوره ستصبح المهاره مع الوعي ويرجع دورك يابطل لمن الان تسمع وتريد تطبق التقنيات تقول هدي موليا للناس الثانين

وأحصل الناس سمعو بيها وانتقل الى هدا الوعي ويصبح بعد سنوات نتكلم ايش اخبار البرمجه معاك ايه الي اخدناها ايش الارساء ماادري ايش الارساء ماادري ايش حرام ضاع جهدي وقتي وبعض الناس راح ويطور و يوصل ويطبق ويجد نفسه سعيد ومارس والذي يخطئ سيتعلم أما الذي لايخطئ ماراح يتعلم



التعامل مع الناس كيف يمكن وكيف نستفيد منها ؟

حينما اتعامل مع الناس ولدي الذي عمره سنتين هل اعامله مثل الولد الدي عمره عشر سنوات لا فالانسان الصغير هل اضربه مثل الكبير لايمكن لان مستواه التعلمي عدم الوعي مع عدم المهاره مايعرف ان الجها ز ينحرق انه هدا خطر عليه لهذا ليس معاملتي معاه مثل الكبير لايعي ولايفهم
علينا ان نعرف مستواي ومستوى الاخرين قال النبي خاطب الناس على قدر عقولهم انسان لايعرف الشهادة اقول له عليك ان تقيم الليل وان تصلي ؟ لا


اذا هذي لمن تحدثنا عنها بدايه فهي بدايه موفقه بنشاطاتكم وتطبيقاتكم ومشاركاتكم وتفاعلكم وأثرت الموضوع بشي كثير كثير


[align=center]كونوا معنا في الحـ 3ـلقة الثالثة نبذة عن الفرضيات القبلية في البرمجة اللغوية العصبية

ودمتم بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام

أختكم / المـعالي [/align]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-14-2007, 07:20 PM
tooop_2 tooop_2 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 7
افتراضي

شكراً على الموضوع الشيق ولكن طريقت الكتابة صعبة جداً بالمقانة بالاسلوب االرائع للكتابة في الحلقة الاولى
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-15-2007, 04:28 AM
غادة أحمد غادة أحمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 4,521
إرسال رسالة عبر AIM إلى غادة أحمد
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا معالي ،،،، ذكرتيني بالذي مضى

تحياتي
روان
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-15-2007, 10:08 PM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tooop_2 مشاهدة المشاركة
شكراً على الموضوع الشيق ولكن طريقت الكتابة صعبة جداً بالمقانة بالاسلوب االرائع للكتابة في الحلقة الاولى
[align=center]الفرق بين التنسيق في الحـ1ـلقة وهذه الحلقة هو أني كبرت الخط درجة ، واضفت إطار ، ويظهر أن إضافة الإطار لم يكن مناسبا ، لذلك قمت بإزالته ، أرجو أن تكون القراءة الآن مريحة بعد إزالة الإطار ،
وشكرا للتنبيه ويشرفني مرورك


روان مرورك أسعدني
[/align]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-02-2007, 10:58 PM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي

[align=center] *(حـ3ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(الفرضيات القبلية)*

تم إضافته على هذا الرابط :

http://nlpnote.com/forum/showthread....ed=1#post67454[/align]
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-01-2007, 10:59 PM
الإيجابي الإيجابي غير متواجد حالياً
عضو فعال

 
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 429
افتراضي

بارك الله فيك أختي .. المعالي ..

وجزاك الله خيراً .. عظيماً ..

وأقر عينك بالفردوس الأعلى .. داراً ..

وبرؤية وجهه العظيم .. زيادةً ..

اللهم آمين ..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-06-2007, 11:57 PM
قلم رصاص قلم رصاص غير متواجد حالياً
عضو قيادي
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 604
افتراضي

جزاك الله خيرلا أختي المعالي ....

وبارك الله فيك


أختك

\\\قلم رصاص\\\
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-30-2010, 08:09 PM
المـعالي المـعالي غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 508
افتراضي

شكر الله مروركم
رد مع اقتباس

اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
*(حصريا)كان يا ماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/ حسن حداد (على حلقات)* المـعالي منتدى هندسة النجاح NLP 2 10-28-2010 10:22 PM
* (حـ1ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(نشأة البرمجة)* المـعالي منتدى هندسة النجاح NLP 14 10-02-2010 08:38 PM
* (حـ3ـلقة) كان ياماكان حكايات البرمجة اللغوية العصبية د/حسن حداد(الفرضيات القبلية)* المـعالي منتدى هندسة النجاح NLP 8 09-30-2010 08:16 PM
السؤال المهم الأول ماهي البرمجة اللغوية العصبية ؟؟؟ بدر الشريم منتدى هندسة النجاح NLP 3 07-28-2003 08:51 AM


الساعة الآن 05:31 PM.