تذكرنــي
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 



  منتديات البرمجة اللغوية العصبية > ::: القسم الاداري ::: > مجلة الموقع

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #11  
قديم 03-29-2007, 08:28 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
افتراضي

أخــــــــــي الحــــوت الأزرق
مــــاعســــــاي أقــــــــــــول ؟
كيـــــف لكلمــــــاتــــــي أن تجــزل شكـــرهــــا ؟
والله لا أظنهـــــــا إلا عاجـــــــزة ..
ولكنــــــي بهــــــا نســأل الله العلــــي العظيـــم
أن يحقــــــق لك كل آمــــانيــك
ويسعــــدك سعـــادة لا تشقـــى بعـدهــا أبـــدا
.......
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-29-2007, 10:39 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
Smile

[align=center] مرحبــا بكـــــم أحبتـــــــي جميعــــــا[/align] ..[align=center]

هانحــن نلتقـــي مجـــددا علـــى شاطـــئ البحـــر الساحـــر , الطقـــس رائــع , مــازال يثــير فينــا رغبــة السبــاحــة , ونحــن قــد اتفقنــا علــى السباحـــة , وقــد تعلمنــا بالأمـــس بعض أساسيــات وأســس السبـاحــة , اليــوم سنبــدأ بخطـــوة جريئــة ..

حيــث أن البعــض مازال يخشــى البحــر ودورانــه , فقــد ارتأينــا أن ننــزل فـــي قــــارب للبحــــر , ليـــس للسباحــة ولكــن لنعتــاد البحــر ودورانــه , وأمــواجــه المتــلاطمــة فينـــا والتـــــــي تحركنــا يمنــة ويســرة ..

إذا هيــا الكــل يتخــذ مكــانه من القــارب , ويتثبــت بمجــدافه , وتـــذكــروا أننــا جميعـــا نجـــدف باتجــاه واحـــــد , لنحــــافظ علـــى توازن القــارب وبالتالـــي توازننــا وسط الأمـــواج التــــي ستحــــاول التثبيــط من عزيمتنــا , والإفتـــار من رغبتنــا , ......ولكنهــــا بالطبـــع ستفشـــــل ...

هــــــل الجميـــع اتخـــذ موقعـــه من القــــــارب ؟ هـــــل أنتــــم جــاهــزون لخــوض غمـــــار البحـــــر ؟
إذا دعــــــــونا نبحــــــــــر .....

.........
الإفتــــراضــــات ( مبـــــــادى البـرمجـــــــة )
1- ( الخريطـــــة ليســــت هــــــــي المـوقــــع )
الخريطــة (الإدراك) الموقــع (الهــدف)
...
2-( إحـــترام وتقبــل الآخـــرين كمـــاهـــم )
لا يمكنك تغيـير الآخــرين , لذلك تقبلهــم كمــاهــم
...
3- (معنـــى الإتصــال هــو النتيجــة التــي تحصــل عليهــا)
...
4- ( ليــس هنــاك فشــل بل خبــرات وتجــارب )
كل ماتجــده فــي طريــق النجــاح من عقبــات أمــامك , لا تجعلهــا نهايــة لطريــقك , ولا تســتدر للعـــودة , فقط حاول أن تزلهــا , حــاول ولا تمــل حتــى تزلهــا , واستكمــل طريقــك وواصــل المســير , وان واجهــت عقبــة أخــرى فلديك الخبــرة الآن للتصــرف معهــا وإزالتهــا .
...
5- لكل إنســـان مستـــويان من الإتصـــال :
(العقــل الواعــــــــي)
يعــــــي مايحــدث الآن
يتعامــل مـع شــيء واحـــد فــي وقــت بعينـــه
متكلــــــــم
تركــيزه محــدود , (يستوعــب 7معلومــات +2أو -2 معلومــة)
يبرمـــج العقــل الباطـــن
منطقـــــي ومحـــلل

(العقــل الباطــــــــن)
لا يعــي الأشيـاء ويتعـامــل مـع كـل شـيء فــي نفــس الوقــت
يفكــر بطريقــة تلقـائيــة , ويربــط معلومــات جــديـــدة بسهــولة
صـــامــــت
قــدراتـه لامحــدودة , ويستطــيع إستيعاب 2 مليـــار معلومـــة فـــي الثانيــة
يقـــوم بتخــزيـن جمــــيع المعلومـــــات
يتحكــــم فــي كل تحركــات الجســم الداخليـــة والخـارجيـــة
...
6- (الشخــص الأكــثر مرونـة يمكـنـــه التحكـــم بالأمـــــور)
...
7- (العقـــل والجســـم يــؤثـر كل منهمـــا علـــى الآخــــر)
...
8- ( أنا أتحكــــم فـــــي عقلـــــي , إذا أنا مســـــؤول عن نتائــــج أفعـــالــــــي)
...
9- (وراء كل ســلوك قصــــد إيجـــــابـــــي)
...
10- ( كــل إنســان له فــــي تاريــخ ماضيـــه جمـــيع الإمكـانيـات التــي يحتاجهــا لإنجــاز تغيــير إيجــابــي فـــي حيــاته )
...
11- (يستخـــدم النـاس أحســن إختيــار لهــم فــي حــدود الإمكـانيــات المتــاحة فــي وقــت بعينــه )
...
12- ( إذا كــان أي إنســان قــادر علــى فعــل أي شــيء , فمـــن المــؤكــد لأي إنســان آخـــر أن يتعلمــه ويفعلــه )
إن كنـــت تستطـــيع , فـأنـا أيضــا أستطــيع
...
تلا ذلك تقســيم الحضــور لمجموعات , والطلب من كل مجمــوعــة تبنـي فرضيــة , والقيــاس عليها بموقــف تتفـق عليـه المجمــوعــة , وقــد كــان ذلك , وقــــد ســرح الجمــــيل واستمــتع بكــل تلك القصــص والمواقــف المــؤثرة والتــــي عشنــا تفاصيلهــا مرة أخــرى مــع أصحــابهـــا ...

.......

( مصـــادر البـرمجـــة )
الـوالـــديـن
المـــدرســة
الأصــدقــاء
الإعــــــلام
أنــت نفسـك
...
صـــورة الـــذات
تقــول بعــض الدراســـات النفســية أنــه
من الميــلاد وحتــى سن 7 سنــوات تــكون 75%- 85% من البرمجــة قــد تمــت .
ومـن سـن 7-18سنــه يكــون 95% منهــا يتـــم .
كــذلك تقــول أنــه وحتــى سـن 18عامـا نكــون قــد تلقينــا 150000-200000 رسالــة سـلبيــة , وفقـط 400-600 رسالـة إيجـابيـــة ..
...
( مستــويــات التحــدث مــع الـــذات )
المستــوى الأول ______ القـاتـل الصـامــت ( النــاقــد السلبــــي)
المستــوى الثانـي______ كلمـة لكـن وأحـاول ( السلبيتــين )
المستــوى الثالث______ التقبــل الإيجــابــي ( الرضــــا )
...
( القـواعـــد الخمــس لبـرمجــة الـــذات )
رسـالتـك يجــب أن تــكــون :
1- إيجــابيــة
2- واضحــة ومحــددة
3- تـكــرر عــدة مــرات
4- ذات إحســاس قـــوي
5- علـى الوقت الحاضـر
...
(تـــــــدريـــب برمجــــة الــــــــذات )
خطــة التحــدث الإيجــابـــي مــع الــذات :
1- دون علــى الأقـل خمــس رسـائــل سلبيـــة ذاتيــة لهــا تأثـــير عليــك ؟
1- أنا فـاشلـة
2- أنا عــديــمة الثقــة بنفســي
3- أنا كســولة
4- أنا لافائــدة منــي
5- أنا لاشـــيء
( كمثــال فقـط )
مـــــــزق الورقــــــة وألــــــق بهــــــا بعيـــــــــــــــــدا ..
2- دون خمـــس رســائــل إيجــابيــة تعطيــك قـــوة وابـــدأ بكلمـــة أنـا ؟
1- أنـا متمــــــــيزة فـــي حيــاتـــــي
2- أنـا مبتكــــــرة فـــي عملـــــــــي
3- أنـا مبـــدعــة فـــي تفكــــــــيري
4- أنـا باعثـــــة الأمـــل فــي الغــير
5- أنـا ذكيــــــــــة ومثـــــــــابـــرة
...
3- دون رسـائـلك الإيجـابيــة فــي مفكـــرة صغــيرة , واحتفــظ بهــا معــك دائمــا .
4- الآن خـــذ نفســا عميقــا واقــرأ الرســائــل واحــدة تلــو الأخــرى إلـــى أن تستــوعبهــا جيـــدا .
5- ابــدأ مــرة أخــرى بأول رسـالـة وخــذ نفســا عميقــا واطــرد أي توتـر داخــل جسمــك , إقـرأ الرسـالـة الأولــى عشـر مـرات بإحسـاس قــــوي , أغمــض عينيــك وتخــيل نفسـتك بشـكـلك الجــديــد , ثم افتــح عينيــك , وهــكـــذا مـع بقيــة الرسـائـل .
6- إبتـــداء من اليــوم إحـــــــــــذر مـن مــا تقــوله للآخــريـن ومــا يقــوله الآخــرون لك , ولــو لاحظـــت أي رسـالــة سلبيــة قـــم بإلغــائهــا واستبـــدلهــا بأخـــرى إيجــــابيــــــة .

...

أرأيتـــــــم كيــف كــان البحــــر رائعـــــا , وكيـــــف كــانــت تــدغـــدغ القــارب أمـــواجـــه , وقـــد كنتـــم أحبتــــي رائعــــون فقـــد حافظتــم علــى توازن وثبــات مركبنــــا , وقــد اعتــدنا دوار البحــر , بل إننـا تفوقنــا عليــه , ورغبتنــا فــي السباحــة كانـت جامحــة لــذلك لم نلتفــت لوسائل البحــر المكشــوفـة لإخـافتنــا ..

آمـــل أنكــــم قــد استمتعـــم ... فابقـــوا معنـــا ...شـاهــدونـا ...وحلــم السباحــة يتحــقق قريبــا ..

إلـــى ذلك الحـــين لكـــم من مراسلتكـــــم خالــــص الدعـــوات بالتوفيـــــــق
(الفارســـة)
.......
[/align]
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-30-2007, 09:09 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
Smile

[align=center]مرحبـــا بالأحبــــة من جــديــــد [/align]...[align=center]
....
رأيتــــم حجـــــم استمتاعنــا بالأمــس كيــف كـان , وكيـــف كنــا نبحـــر بقاربنــا وســط البحــر , وحجــم ثباتنــا ونحــن نجــدف , ولم نلتفــت لتعـــب أيــدينــا بل كنــا سعــداء جــدا , ورأيتــم كيــف كانــت أمــواج البحـــر تــداعبنــا , وكيــف امتــزجــت ضحكــاتنـا مــع أصــواتهــا ...ومــازال الحلــم يدغــدغ فينــا حماستنــا للسباحــة , وقــد تعاهــدنا علــى السباحــة وسنفـــي ..

...

تعلمنــا أساسيـات السباحــة , وتعلمنــا كيــف نجتـاز رهبــة البحــر , ونتفــوق علــى دورانـه , ونحــن علــى متــن القارب ..
اليــوم سنتخــذ خطــوة أجــرئ , سننزل ســوية إلــى البحــر بمحــاذاة الشـاطــئ ولن نبتعــد , وسنكـــون مع بعضنــا , لنشــد ونــدعم بعضنــا بعضـا , سنقــوم بسباحــة مبتــدئة قرب الشــاطــئ , لنعتــاد علــى المــاء وهــو يلامــس أجســادنا ..

...

هـــل أنتــــــم مستعــــــدون ؟ ليرفــع المستعــــدون أيــديهـــم عاليــــا ؟
....
لمــاذا لاأرى سوى أيــــدي إخــوتنـا علــي الشمــلان , والحـــوت الأزرق , والإيجــابــي مرتفعـــة , أمـــازلتــم تخشــون البحـــر ؟ لا يهــم ستتفــوقــون علــى رهبتكـــم اليــوم ...
إذا لنبقــى بجانــب بعضنـا بعضــا ولا نبتعــد , وانتبهـــوا لمــاء البحــر فهــو مــالــح جــدا , فلا تشــربـوه :-D
...
هيــا لنــــــذهــــــب ...

........

إطــار الإدراك (الحصيلــة)
(يقــف بعـض النـاس أحيـانـا مكتــوفــي الأيــدي أمــام تحــديات الحيــاة , ويقضــون معظــم وقتهــم فــي ســؤال أنفسهــم ):
لمــاذا لا نستطــيع تحقيــق مــانريــده من أهــداف؟ لمـــاذا نعيــش فــي أقــل ممــا نأمــل ؟
فــي الواقــع أن ذلك لايــرجــع إلــى نقــص فــي إمكــانيــاتهــم الشخصيــة , ولكـن يعــود إلــى الأسبــاب التاليــة :
1- لا يعــرفــون مــاذا يريــدون بالتحـديــد.
2- لا يعرفــون مــاذا يفعلــون .
3- أنهــم لا يــؤمنــون بأن فــي استطــاعتهــم تحقيــق مـايريــدون من أهــداف.
..
(ماهــو إطــار الإدراك ؟)
هــو عبــارة عـن مجمــوعــة أســئلة يستعملهــا لا شعــوريا , وتكـــون السبـب فــي تكــويـن شعــورهــم وأحاسيسهــم , وتـؤثــر بالتـالــي فــي تصــرفـاتهــم والنتائــج التـــي يحصلــون عليهــا ..

(يتكــون إطــار الإدراك مـن جــزأيـن ):

1- الإطــار السلبــي (إطــارالمشكلـة )
2- الإطــار الإيجابـي (إطــار الحــل )
...
(الإطــار السلبـــــي)
يفكــر كثــير مـن النـاس بأسلــوب الإطــار السلبــي , ومـن الممكــن أن يقــودهــم ذلك إلــى:
1- الإحسـاس بشعــور سلبــي .
2- الوقــوف مكتوفــي الأيــدي أمـام المشـاكـل .
3- إلقـاء اللــوم علــى الآخــريــن .
4- ضيــاع فــرص عـديــدة فــي الحيــاة .
...
( تــدريــــب - الإطــار السلبــــي )
1- فكــر فــي مشكلـة موجــودة فــي حيـــاتــك الآن .
2- إســأل نفســك الأسـئلة التـاليــة , ودون إجـابة كل ســؤال قبـل الإنتقــال إلــى الــذي يليــه:
مـــــاهـــي المشــكــلة ؟
التــردد أحيــانا
لمــاذا لــدي هــــذه المشكلــة؟
لضعــف ثقتــي بنفســـي
كيــف تحــد هــــذه المشكلــة من إمكــانيـاتــــي؟
تــؤخــرنـــي عن سرعــة إتخـاذ بعض القرارات التــي لا تحتمــل التأخــير
مــن السبــب فـــي وجــود هــذه المشكلــة لــدي ؟
لا أحمــل ســوى الدلال المفــرط مـن والــداي
مــاهــو أســوأ وقــت عشــت خــلاله هـــذه المشكلــة ؟
حـــين كنــت علــى أبــواب قفــزة فاصلــة فــــي حياتــي العمليــة
3- صــف شعــورك بعــدمــا أجبــت علــى الأسئلة السابقــــة
لا شك أنــه شعــور سلبــي , وكـأنـــي أعيـــش الوضــع الآن
( كانــت تلك أجــوبة إحـدى المشــاركـات )

....

(الإطــــار الإيجـابـــــــي)
يقــودك التفكــير بالإطــار الإيجـابــي إلـــى:
1- التحــرك فــي الإتجــاه الــذي ترغبــه حقيقــه
2-التعــرف علــى مـا تريــده وكيفيــة الوصــول إليــه
3- تقــريــر الحـالـة التــي تريــد أن تشعــر بهــا
4- أن تكــون لــديـك خيــارات عـديــدة.
( الإطـار الإيجـابــي مـوجـه بفرضيتــين أسـاسيتــين )
1- إذا كـان ذلك ممكنـا لأي شخـص فــي العـالـم , فهــو ممكــن بالنسبــة لــي.
2- ليـس هنـك فشــل , ولكـن هنــاك خبــرات وتجــارب.
..
( تــدريــــب - الإطــار الإيجــابـــــي)
1- فكــر فــي نفـس التجــربة التــي استخــدمتهــا فـــي الإطــار السلبـــــي .
2- أجــب علــى الأسئــلة التاليــة , ودون إجــابـة كل ســؤال قبــل الإنتقــال إلــى الســؤال الـــذي يليــه :
مــــاذا أريــــــد؟
أريــد أن أكـــون قـادرة علــى إتخــاذ القرارات بشكــل حــازم .
أيــن ومتــى أريـــد تحقيــق ذلك ؟ ومــع مــن ؟
فــي حيـاتــي العمليــة والعائليـــة , مـــع المحيطـــين بـــي فيهمـــا
بعـــد الحصــول علــى ماأريــد , مـاالــذي سيتحســن فــي حيــاتــي ؟
يكفــي أننــي سأكــون أكثــر ثقــة بنفســــي
عنـــد تحقيــق الحصيلة المطلوبة كيــف سأحــافظ عليهــا كمكتسبات ومــوارجـديــدة؟
سأستخــدمهــا دائمــا فبــذلك سأحافظ عليهــا
عنـــدمــا أصــل إلــى مـاأريــد هــل هنــاك مـا سأفقــده؟
ليــس ســوى الشعــور السلبـــي والإحبــاط وسأسعــد بفقدهمــــا وسأحتفــل بــذلك
هــل توجــد طريقــة أخـرى توصلنــي إلــى نفــس الأحاسيــس والمشــاعــر؟
لا أعتقـــد ذلك
تحــت أي ظــرف أنا لاأريــد هــذه الحصيلــة ؟
ليس هنـاك ظرف لا أريــد فيه هــذه الحصيلة
مــاهــي المــوانع والتحــديات التــي منعتنــي حتــى الآن من تحقيـق الهــدف ؟
عــدم إتخــاذ الخطــوة الجريئــة الأولــى إلـــى الآن
مـاهــي مــواردي والإمكـانـات المتـاحـة لتحقيــق الهــدف؟
قــوة الإرادة أقـــواهـــا
مــاهــي أول خطــوة يجــب أن أفعلهــا الآن ؟
سأدون كخطــوة مبدئيــة أننــي قادرة علـى أن أكــون أكــثر ثقة بنفســي , وقادرة علــى اتخـاذ القرارات من غــير ترد
صـــف شعــورك بعــدمــا أجبــت علــى الأسئلة السـابقــة ؟
حسنــا , أشعــر الآن بأننــــي أكثر قــوة وتنتــابنــي مشاعــر إيجـابيــة
(بالطبــع هنـاك فرق كبــير فالإطـار السلبــي يقودك إلــى شعــور سلبــي , أمــا الإطـار الإيجــابــي فيقــودك إلــى نتائــج إيجــابيــة وإحســاس إيجــابــي)

....

( النظـــام التمثيلـــي أو النمـــط)
بالرغــم من اشتراك الحــواس الخمــس كلهــا فــي عمليــة الإدراك , إلا أن الغالبيــة العظمــى لمدركاتنـا تأتــي عن طريــق ثــلاث حــواس رئيسيــة :
1- البصــــــــر (النظام التمثيلــي البصــري)
2- السمــــــــع (النظام التمثيلــي السمعــــي)
3- الإحســــاس (النظام التمثيلــي الحســــــي)
....
( ممـــيزات الشخــص ذو النظــام البصـــري)
يتحــدث بسـرعـة - صــوته عالــي - يأخــذ أنفاسـا قصــيرة وسريعــة - دائــم الحركــه - يتمــيز بالنشـاط والحيـويـة - يعطــي إهتمـامـا كبــيرا للصــور والمناظــر أكــثر من الأصــوات والأحاسيــس - يتخــذ قـراراتـه علــى أسـاس مايراه أو علــى أسـاس تخيلــه للأحــداث.
....
(ممــيزات الشخــص ذو النظـام السمعـــي)
يستخــدم طبقـات صــوت متنـوعــة فــي التحــدث - يتنفــس بطريقــة مريحــة - متــزن - يتمــيز بقــدرته الشــديــدة علــى الإنصــات للآخـريـن بدون مقاطعــه - يعطــي إهتماما أكــثر للأصــوات عن المناظــر والأحاسيــس خلال تجاربه ومايمــربه من أحـــداث - يتخــذ قراراتـه علــى أساس مايسمعــه وعلـــى تحليلــه .
....
( ممــيزات الشخــص ذو النظـام الحســـي)
يتمــيز بالهـــدوء - يتحــدث بصــوت منخفــض - يتنفــس ببطء وعمــق - يعطــي إهتمـامـا أكــبر بالمشاعــر والأحاسيــس عن الأصــوات والصـــور - يتخــذ قـراراتـه بنـاءا علــى أحاسيســـه ومـن الممكــن أن يــؤثر الآخــرون علــى أحاسيســه وبالتالــي علــى قـراراتـه .
....
( ماهـــي التأكيـــدات اللغــويــة للنظـام التمثيلــــي؟)
هـــي عبــارة عـن كلمــات وجمــل وصفيــة تعطــي افتراضــا مسبقـا لأحـــد الأنظمــة أو الأنمــاط التمثيليــة, فباستماعــك إلــى الشخــص وهــو يتحــدث ستكتشــف أن يستخــدم ويكــرر كلمــات وجمــل تشـــير إلــــى أحــــد الأنظمــــة التمثيليــــة أكثـــر مــن إشارتهــا إلــى الأنظمــه الأخــرى .
....
(الشخــص ذو النظام البصــري)
يستخـــدم كلمــات تعــبر عن نظامه التمثيلــي الغالــب مثـــــل:
تخيــل - أنظـــر - ظهـــور - تصـــور - عــرض - مشـــرق - وضــوح - راقــب - ألــوان - صفـــاء - أرى - دقـق النظــر - صــورة مشوشــة - لمعــان - انعكــاس - وجهـــة نظــر - شــوف لازم تنتبــه لكلامــــــي .
....
( الشخــص ذو النظام السمعـــي)
يستخــدم كلمــات تعــبر عن نظـامه التمثيلــي الغالــب مثـــــل:
اسمــــع - أنصــت - تكلــم - صــراخ - صمـــت - ثرثرة - همــــس - رعــــد - صيـــاح - صــوت واضــح - لهجـــة - نبــرة - أمســك لسانك - قــول - كثـــير الكــلام - نغمـــة - رنيــن - اسمــع لازم تنتبــه لكـلامــي .
....
( الشخــص ذو النظام الحســـي)
يستخــدم كلمات تعــبر عن نظامـه التمثيلــي الغالــب مثــــــل:
أحــس - ألمــس - خــشن - ناعـــم - مريــح - حــار - أعصــابه باردة - يغلــي من الغضــب - سعيــد - مســرور - غاضــب - معـاناة - مش حاسـس فيـه - حــس يا أخــي بقيمــة كـلامــي .
تلا ذلك تمــريـن حيـث قسم الحضــور إلــى مجموعات قوام كل مجموعـة خمـس مشاركات , وطلب من كل مجمــوعة تبنــي نظام تمثيلــي معــين ووصــــف مــوقــف فــرح , واستمتعنــا جميعـا بوصــف ذلك المـوقـف من الناحيــة البصــرية والسمعيــة والحسيــة .

....

والآن كيــف كانــت رحلتنــا ؟ أجــزم أننــا استمتعنــا ..
رأيتــم كيــف ظننــا أننــا سنهلك , بل أجــزمنـا أنـه المــوت عندمــا دخـل المـاء إلــى فمنــا وكــدنا نغــرق ,ورأينــا كيــف ساعــدنا أخينـا الحــوت وأعـادنا إلــى السطح , وكــيف أن أخانا الشمـلان كان يشجعنـــا ويقـف معنــا , وكيــف أن أخانا الإيجــابــي كان يشــد من أزرنا ويرفــع معنــوياتنـا ويملأنا إيجــابيــة ...نشكـرهــم جميعــا ..

ابقــوا معنــا فقــــد بــدأ العــد التنازلــــــي للسباحـــــة ....
إلـــى ذلك الحــين تقبلــوا منـــي خالــــص المنـــى بالسعــادة فــي الـــداريــن ....
(الفارســـة)
........
[/align]
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-30-2007, 10:19 PM
الحوت الازرق الحوت الازرق غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 249
افتراضي البحر

تحياتي الى فارسة نجد ولك الشكر الجزيل على العرض الجميل والمعلومات القيمة المبسطة ومعك انشاء الله تعالى الى النهاية


ويا محاسن الصدف والحديث عن البحر وكم حلمنا بسطح البحر الهادي الجميل وجوه الرومانسي ولكن اخيتي الفاضلة

حقيقة البحر هليومين ماينطاح الريح ردت من الكوس على الشمال وجلبت البحر ولو تاملت وجه ذلك الصياد الجالس على رمال الشاطئ بجانب قاربه ويجلد الحبل بيده وهو ينظر لتلاطم الامواج التي تنكسر قبل وصولها ال سيف البحر ولو رايت ما رسمه البحر على وجه الصياد لرايت انه يشاركك التحدي = البحر= البحر =البحر= ان من شبه العلم بالبحر فعلا قد اصاب ولكن الفارق موجود بارك الله في الفارسة وسهل جيادها وجعل الجنة مرتعها والى اللقاء آآآآآآمين ياكريم
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03-31-2007, 05:29 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
افتراضي

أخـــــــــــــي / الحــوت الأزرق

نعـــم رأيــت ذلك الصيــاد, ورأيــت غــيره من الصيــادون , هــم فـــي تحــد دائـــم

أسمعـــت البحــر يقــول له : سأخيفــك وأضنيــك وأجعلك تجــر ذيـولك خائبـــــا , لن تظــفر منـــي بشـــيء.

إذا بــذلك الصيـــاد يـــرد عليــه بابتسـامــة التحــدي قائــلا : ســـــــنرى

ثـــم أبحـــر فــي قاربــه متفائــلا , واثقــا بالظفـــر , وقـــد انشغلنـا نحــن عنــه حــين بدأنا السباحــة , إذا به يعــود فــي نهـايـة اليــوم وقـــد أثقلـــت شبكتـــه بصــــيده الوفــــــير , وقــد أخـــفق البحـــر فـــي إخــافتـــه ..

هــكــذا أحــب أن يكــون التحـــــدي فهـــو يغـــذي فينــا الإصـــرار..

(والبحــــــر وغمــوضــه خـــير مثــال للتحـــدي )

أشكــرك جـــزيلا علــى دعــواتك الجميـــلة , وأسأل لك التــوفيــق والسعــادة
..............
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 04-01-2007, 11:12 AM
المحبي المحبي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 30
افتراضي

وفقك الله على هذه المشاركه
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 04-01-2007, 12:19 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
افتراضي

أخــــــــــــــــــي المحبـــــــــــــــــــي

أشكــــرك علـــــــى مـــرورك وتـــواجـــدك فـــي صفحتــــــي

بارك الله فيــــك

..........
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 04-01-2007, 06:59 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
Smile

[align=center]أهـــلا وسهــــلا بــكــــــم جميعــــــــا[/align] .....[align=center][color=#0000FF][align=center]
......
هـــا نحـــن نلتقـــــي علـــى شاطئنـــــا مــن جـــديــــد ... بروح من الإصـــرار يملئنـــا ... وابتسـامــة مشــرقــة تعلـــــو محيـانـا ...والكــل يهتــــف مبتهجـــــا : " هيـــا لنسبـــــح".
.....
لــن أطيـــل فسيــذهبــون بــدونــي إن فعلــت ...ولكـنــــي مازلــت أحــــذركــم ...فنحــن مازلنــا مبتدئـــين ...والبحــر لا يؤمـــن مكـــره ...
.....

[align=center]هـــــل الجمـــيع هنـــــــا ؟ هـــــــل ننطلــــــــــق؟[/align]
1 , 2 , 3 , هيـــــــا .....[/color]
.........

(إشـارات الوصــــــول العينيــــــــــــة)
يقــول شـاعـــر:
فالعــين تنطـق والأفـواه صامتـة ____ حتـى تـرى من صميـم القلب تبيـانا
يقــول الخليفــة المـأمــون :
(أيهــا الناس , لا تضمــروا لنا بغضـا, فإنه والله من يضمـر لنا بغضـا نــدركـه فــي فلتـات كـلامـه, وصفحـات وجهـه, ولمحـات عينيـه)
....
(كيــــــــف تعــرف مافـــي نفـــوس الآخــريـــن مـن خــلال نظــــرات عيـــونهــــــم؟)
(التـــذكــر البصــري)
حــين يكــون نظر الشخـص إلــى الأعلــى فـي اتجـاه اليمــين بالنسبـة للشخـص الناظــر إليـه, فهـو فـي حالة تـذكـر بصـري ,أي أنه يسترجــع صـورا من الذاكــره.
(التــذكــر السمعــي)
حــين يكــون نظــر الشخـص فـي المنتصـف وفـي اتجـاه اليمـين بالنسبـة للناظـر إليـه , فهــو يستـدعــي أصــواتا من الــذاكــره .
(التحـدث مـع الـذات)
حــين يكـون نظـر الشخـص إلــى الأسفــل فـي اتجـاه اليمــين بالنسبة للناظـر إليـه , فـهـو يحــدث ذاتـه .
(التكـويـن البصـري)
حـين يكـون نظـر الشخـص إلـى الأعلـى فـي اتجـاه اليسـار بالنسبـة للشخـص الناظـر إليـه , فهـــويكـون أو يتخيــل صــورا.
(الإنشـاء السمعــي)
حـين يكـون نظـر الشخـص فـي المنتصــف وفـي اتجـاه اليسـار بالنسبة للناظـر إليـه , فهـو ينشـئ أو يكـون أصــواتا.
(الأحاسيس والشعـور)
حـين يكـون نظـر الشخـص إلـى الأسفــل فـي اتجـاه اليسـار بالنسبة للشخـص الناظـر إليه فهـو فـي أحاسيسه ومشاعـره.
....
(كيــف يمكــن أن نستفـيد من إشـارات الوصــول العينيــة والتأكيـــدات اللغـويـة؟)
نستفــيد منهـا فــي شيئـــين:
أولا - الفهـــم
بمـلاحظتـك للتأكيـدات اللغـويـة للنظـام التمثيلــي للشخـص الآخــر , يمكنـك التعـرف علــى نظـامـه التمثيلــي , ومـن ثـم تفهـم كيـف يمنطـق تجـاربـه.
ثانيـا - التوافــــق
بفهمـك للتأكيـــدات اللغـويـة لـدى الشخـص الآخــر , ومطـابقتهـا سيشعــر ذلك الشخـص بأنه ينـال إحــترامـك وأنـك تفهمـه , وسيكــون علــى استعــداد ليفهمـك .
....
بنـــاء التــوافـــق (الألفــــــه)
(مــاهـــو التـوافـــق؟)
هــو الوصــول إلــى خـلـق جــو مـن التفاهــم والألفــة مـــع الآخــريـن , بالتركـــيز علــى فهــم الآخــريـن والتعامـــل معهــم بطـريقـتهــم , ورؤيـة الأشيــاء مـن وجهـة نظــرهــم , واحـترام أفكـارهــم , واعتقـاداتهــم , ومشاعــرهــم , وخلــق جــو مـن الثقــة والإحــترام المتبـادل , لتنجــح فــي محـاولة تغيــيرهــم للأفضــــــل.
(المجـالات التـي تكمـن فيهـا أهميــة الألفــة)
1- الـــدعـــوة
2- التعليــــــم
3- الآباء والأبناء
4- التفـاوض
5- الإدارة
6- البيع والشراء
(مستـــويات الألفـــــة)
للتـوافــق والألفـة خمســة مستـــويات هــــــي:
1- تعبـيرات الجسـم (طريقـة الجلـوس , حـركـة اليـديـن , التنفـس , الوجــه)
2- نغمــة الصــوت (ارتفاعــه وانخفاضــه وسرعتـــه)
3- التأكيــدات اللغويـة (الكلمـات المستخـدمــه)
4- القيــم والمعتقـــدات
5- الــبرامـج العليــا (تفصيـل , إجمـال , قـريـب من , بعــيد عن)
(خطــوات الألفـــة)
مطابقــة ___فــــ_____ مجــاراة___فــــ_____قيــــادة
(عنــد الوصــول للألفــة إلــى القيــادة يكــون هنـاك توافــق قــوي علــى مستــوى العقـل الباطــن)
تلا ذلك تمـرين بعمل حـوار بين كل مشاركتين للتدريب على الألفة ,وقد كان رائعا لأن منهم من وصل للمطابقة ومنهم إلى المجاراة ومنهم من تعداه بجدارة للقيادة.
....
(المعـايــــرة)
هــي مــلاحظــة التغيــيرات الفسيــولوجيــة التــــي تطــرأ علـــى شخــص عنــد انتقــالـه مـن حـالـة ذهنيــة إلـــى حـالـة ذهنيــة أخــرى , ثــم إستخــدام تلك التغيــيرات للإستــدلال علــى حـالتـه الذهنيــة , وتعطينـا فكــرة عمـا يحــدث بـداخـل الشخــص.
...
اكتشـــف العـالـم النفســي ألبــرت مهـاربيـان من جامعـة هـارفـارد أن :
93% من عمليــة الإتصالات تـكــون غـير ملفـوظـة
تعبــيرات الجســم 55%
نـــــبرة الصـــوت 38%
الكلمـــــــات 7%
....
( فــــوائــــد المعــايـــرة)
1- سهــولة الإتصــال بالآخــريـن .
2- تحســــين العـلاقات الزوجيـــة والوظيفيــة
3- تحســين علاقــة الآبــاء بالأبنــاء
4- زيــادة المـــرونــة
5- التصـرف المناسـب فـي الوقـت المناسـب
(عنــاصـــر المعــايــرة )
(عــن طريــق البصـــر)
- حركـة العينـين
- حـالـة العضـلات
- لـون البشـرة
- الوقفـة
- الحركــة
- شـكـل الشفـة
- التنفـس
(عـن طريـق السمــع)
- صفـة الصــوت
- معـدل سرعـة الصـوت
- مستــوى الصـوت
- درجـة نغمـة الصـوت
(عـن طريــق الشــم)
- رائحـة العطــور
- رائحـة الفـــــم
- رائحــة العـــرق
(تــدريـــب - 1)
يقـوم (أ)بالتفكــير في شخص عزيز عليه , ويقوم (ب)بملاحظة السلوك التعبيريالخارجي الذي يبدواعلى(أ)
يكرر التدريب(أ)مع (ب)
( اكسـر الحالة بأخـذ أنفاس عميقة والتحدث في موضوع مختلف)
(تــدريــب - 2)
يقوم (أ) بالتفكير في شخص لايحبه , ويقـوم (ب) بملاحظة السلوك التعبيري الخارجي الذي يبدوا على (أ)
يكررالتدريب (أ) مع (ب)
(اكسر الحالة بأخـذ أنفاس عميقة والتحدث في شأن آخـر)
(تــدريب - 3)
يقوم (ب) بسؤال (أ) بعض الأسئلة ويطلب منه أن يفكر في الإجابات بدون أن يتكلم
1- أيهما أعلـى مستوى في التعليم ؟
2- أيهما يسكن بقرب منزلك ؟
3- أيهما أطـول؟
يقوم (ب) بملاحظة التعبير الخارجي (المعيار)
يكرر(أ) الأسئلة السابقة مع (ب) ويلاحـظ التعبير الخارجـي
(وهــذا ماقمنـا به )
....
(مــواقـــع الإدراك)
للإدراك ثلاث مـتواقع أساسيـة:
1- الــذات __ ( مرجعية كاملة للذات , من وجهة نظرك)
2- الآخــر __ ( مرجعية كاملة للآخــر , وجهة نظر الشخص الآخـر)
3- المراقــب __ ( غـير منحاز , محايـد و ينظر للموقف والعلاقة بين الذات والآخـر)
....
إن النظر إلــى الموقـف أو التجـربة من خلال أكثر من زاوية يعطينــا:
* قـدر هـائـل من المعلومــات
* القــدرة علـى النجـاح فــي التعامـل والإتصـال بالآخــريــن
* تحقيـق توازن بين وجهـات نظـرنا ووجهـات نظـر الآخـريـن
* الوصــول إلــى مـوضـوعيـة أكــبر وتقيـيم أدق لسلوكنـــا
...
( نمـوذج الإتصــال الإنسـانــي )
لكـي نستطيـع أن نتفاعـل مع العالم من حــولنا , فنحــن بحاجــة إلــى مــرشــد موحــد أو طريقــة موحــدة, وهــذه الطريقـة تسمـى فـي البرمجـة اللغويـة العصبيـة بـ" عمليـة تـكـويـن النمـوذج الإنسـانـي" وتشتمــل علــى ثلاث أسـس:
1-(التعميــــــم)
وهـــي العمليـة التـــي بواسطتهــا ينفصـل جـزء معـين من تجـربة ما أو موقـف ما ويصبـح وكأنـه التجـربة بأكملهـا.
ونحـن نتعـامل مع العالم الخارجـي بواسطة التعميـم والـذي يكون إيجابيـا أو سلبيـا.
2- (الإلغـــاء)
العمليــة التــي من خـلالها يختـار الشخـص أن يركـز إنتباهـه إلـى جـزء من تجـربـة مـا ويقـوم بإلغـاء الجـزء الآخــر, والإلغـاء يمكـن أن يكـون سلبيـا أو إيجابيـا.
3- ( التخــيل والتعــديـل)
هــي العمليـة التــي من خـلالهـا نستطـيع أن نحـدث تغيـيرات فـي تمثيلنـا الداخلـي , والإنتقـال من تجـربـة إلـى أخـرى , وكـذلك نستطــيع التخـيل والإبتكـار, ويمكـن أن يكـون التخيـل والتعـديل إيجـابيـا أو سلبيـا ..
.....
والآن كيــف كـانــت رحلتنــا ؟ وكيــف كـانـت سباحتنـا ؟ أعلــم أن طمــوحكــم يتجـاوز ذلك بكثــير , وأنـكـم تتمنــون لو تخترقـوا عـرض البحـر سباحـة , ولكننــا قــد تجـاوزنـا هــذه المرحلــة بجــدارة ,,, ورغـم ذلك فقـد استمتعنـا برحلتنا الجميلة
والمثــيرة ...
...
ابقــوا معنـا ....فقــد بقـــي القليــل
إلــــــى ذلك تقبلـــوا منـــي وافــر الأمنيـــات بتحقيــق آمـالكـــم
(الفارســــــــة)
.......
[/align]
[/align]
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 04-02-2007, 07:35 PM
(الأمل) (الأمل) غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,607
Smile

[align=center]مـــرحبـــا بكـــــم مـن جــديـــد[/align].[align=center]
.....
اليــــوم واليـــوم فقــط... نخــترق جمــوح البحــــر ...نخــطــو خطــوتنــا الإحــترافيــة
اليــوم نسبــح باحتــراف...اليــوم نحتفــل بالإنجـــاز....اليــوم نكســـب التحـــــدي
......
هــــــل أنتـــم مستعـــدون للتحـــدي الأخــــــير ؟ هـــل أنتـــم مستعـــدون لتلقــــــين البحـــر درســا عـن الإصــرار والإرادة ؟
هيـــا ياأحبــة لنكســر سوية غمــوض وهيبــة البحــــــر ......هيــــا
......
(نمـــــوذج الحصيلــــة)
الإيجـابيــة
فكر فيما تريد ولا تفكر فيما لاتريد ____ مـــاذا أريــد؟
يخصنـــي
فكر فيما ستفعله للوصول لماتريد ____ ماالذي سأفعله لتحقيق ما أريـد؟
محــــدد
الحيلـة محـددة _____ ماذا,من,أين,متى,كيف أفعل ذلك بالتحديد؟
الدليـــل
الدليل على تحقيق الحصيلة ____ ماذاأرى,أسمع,أشعربه,داخل نفسي وخارجها؟
الآثــار
الآثار على جوانب الحياة الأخرى ___ كيف أن هذه الحصيلة تؤثر على جوانب حياتي الأخرى؟
......
(الشكليــات الثانــويــة)
هـــي الصفـات والخصائــص والمـزايا والتفاصيــل لكل نظـام تمثيلــي من الأنظمــةالثلاثة (البصـري , السمعــي , الحسيــة ), والتــي بمجموعهـا تعطـي مكونات التجربة للشخـص .
فإذا حــدث أي تغيــير فـي تكوينـات الشكليـات الثانويـةلتجربة ما, فإن ذلك يتسبـب فـي تغيـير التجربة بأكملهـا , بمعنـى آخـر تغيـير الشكليـات الثانـوية يغـير الحالة الذهنيــة تغيـيرا كامـلا, وبالتـالـي تغيـير السـلوك أو المشـاعــر المصاحبــة .
مثــال :
لـو أتينـا إلـى إنسـان يخـاف مشاهـدة الأفـلام المـرعبـة, وسألنـاه :ماالــذي يخفيـك فـي الأفلام , هـل هـو الصـوت أم الصـورة؟ فأجاب : الإثنيــن , فقلنا له : تخيـل أن الشاشة صغــيرة جـداجـدا وأنهـا بعـيدة عنك, والآن صــف مايحــدث؟ لقال : الفيلم لايخيفنـي , فقلنا له : الآن تخــيل الشاشة بحجمها الطبيعــي ولكن تخيـل الممثليـن ولـديهـم جميعــا آذان أرانــب, فما رأيك الآن فـي الفيلم ؟ لقال: الفيلم لايخيفنــي بل يضحكنـي , وهـكـذا لو تعاملنـا مـع الشكليـات الثانـوية للصـوت فغيـرناه لصـوت أناشيـد أطفال مثـلا.
(أسئلـــة يمكــن توجيههـــا للتعـرف علـى الشكليــات الثانــوية للتجـربة)
البصــــري
المكـــان ...أيـن تقـع الصـورة؟
اللــون ...هـل الصـورة أبيـض وأسـود أم ملـونة؟
الحجــم ...هل الصـورة كبـيرة أم صغـيرة؟
الحركـة ...هـل الصـورة ثابتـة أم متحركـة؟
الإطـار ...هـل لهـا إطـار أم لا؟
المسـافـة ...هـل الصـورة بعيـدة أم قـريبـة؟
السمعـــــي
المكـان ..أين مصـدر الصـوت داخلـي أم خارجـي؟
الحـدة ..هل الصـوت عالـي أم منخفـض؟
السرعـة..هل الصـوت بطـيء أم سريـع؟
النبــرة ..هل نبرة الصـوت واحـدة أم متغـيرة؟
المـدة ..هل الصـوت متقطـع أم متواصـل؟
الحســــي
المكـان..أين تحـس بذلك؟
نـوعـه..هـل الإحساس بارد أم دافئ / مشـدود أم مسترخـي؟
الإتجـاه ..من أين يبدأ؟
السرعـة..هـل الإحسـاس متـدرج أم مفاجـئ؟
المــــدة..هل الإحساس متـواصل أم متقطـع؟
(تــدريـــب - الشكليـات)
المشتركـون (أ) و(ب)
الطريقـة : يفكـر (أ) فـي تجربة من الماضـي
يكتشف (ب) الشكليات الثانوية (البصرية , السمعية , الحسية)(عن طريق الأسئلة السابقة)ويقـوم بتغيـير الشكليات الثانوية ليتعرف علـى أثر ذلك علــى التجـربة , ثم يعيـدهـا إلــى وضعهـا السابـق.
يكـرر التدريـب (أ) مــع (ب)
( قامـت به كل مشتركـة مـع زميلتهـا , وقـد دونت كل واحـدة تلك التجـربة الجـديدة للأخــرى , كان تدريبا شيقا استمتعنـا به)
....
( الرابـــــــط)
هــو ربـط حالة ذهنيــة بإشارة (رابـط)بحيـث يـؤدي إطـلاق الإشـارة إلــى حضـور تلك الحالة الذهنيـة , أو مايحــدث بوجـوده تكرر الشعــور بالتجــربة .
أمثلــــة:
رائحـة عطـر معيـن عنـدما نشمـه يرجـع لنا الشعـور بأحاسيس معينـة, أغنيـة أو كلمـة معينـة قـد تذكـر بحـدث أو شخـص معـين , شخـص عنـد رؤيتـه يذكرنا بتجـربة ما فيفجــر فينـا أحاسيـس معينـة .
(مفـاتيــح نـجـــاح الرابـــط)
1- القــــوة
استعــادة الحالة الذهنيــة علــى أسـاس أنـك نفسـك تقـوم بذلك.
2- توقيــت الرابـــط
امسـك الرابـط عنـد استعادة الحالة الذهنيـة , ووصـول المشاعــر إلـى قمتهـا وليـس قبـل ذلك.
3- ممــيز ومفـــيد
يجـب أن يـكـون الرابـط فريـدا ومتميـزا
4- إعادة الرابـط بنفس الطـريـقة
يجـب أن تستعمـل الرابط بالطريقـة نفسهـا فـي كل مـرة ترغـب إستعـادة الحالة الذهنيــة .
(إيجــاد الرابـــط)
الطريقــة الفنيــة
الخطــوة الأولــى: إختـر الحالة الذهنيـة التـي تريـدها , كالثقـة, القـوة , أو الراحــة
الخطـوة الثانيـة: اختـر الرابـط كأن يكـون مثـلا التحليـق بيـن السبابة والإبهـام ,أو القبضـة
الخطـوة الثالثـة: حـدد تجـربة من ماضيـك مررت خلالها بهـذا الشعـور بصـورة قـوية.
الخطـوة الرابعـة: عـش التجـربة مـرة أخـرى كأنهـا تحـدث الآن .
الخطـوة الخامسـة: تعمـق فـي الشعـور كأنك هنـاك بكل أحاسيسـك , وتنفـس بنفـس الطـريقـة , تـذكـر الأصـوات والصــوروالأحاسيـس.
الخطـوة السادسـة: عنـدما تبلغ أحاسيسـك ذروتهـا وقمتهـا , إلمـس الرابـط , ثـم اتركـه بعـد مـدة 5-15ثانيـة.
الخطـوة السابعـة: اخـرج عن الحالة , انظـر حـولك , غـير وضـع جسمـك , عـد للحاضـر تمـامـا.
الخطــوة الثامنـة: اختـر الرابـط , إلمـس الرابـط الآن بنفـس الطريقـة ولاحـظ مـاذا يحـدث , هـل تشعـر بنفـس الأحاسيـس؟إذا كانـت الإجابـة نعــم , فـقـد نجحـت فـي إيجـاد الرابـط.
الخطـوة التاسعـة: قفـزة إلــى المستقبـل , تخـيل نفسـك فـي المستقبل وفـي مـوقـف تحتاج لأن يـكـون عنـدك هـذا الشعـور, ثـم المــس الرابـط لتنتقـل إلـى هــذه الحالة الشعــورية.
...
(دائـــرة الإمتيــاز)
الطريقـة الفنيـة :
1- حــدد الحالة الذهنيـةالمرغــوبة
2- تخيـل أمامـك دائـرة
3- استحضـر وأنـت خـارج الدائـرة موقـف من الماضـي , تـذكـر ماشاهـدت, وماسمعـت, وماشعـرت به حتــى تصـل لقمـة المشاعـر , ثـم اصطحـب هـذه المشاعـر واخطـو إلــى داخـل الدائــرة.
4- اخـرج من الدائرة , واكسـر الحالة.
5- كـرر الخطـوة (3) لتعـزيـز المشاعـر, ويمـكن أن تعمـل رابـط حســي.
6- اختـبر مـوقـف فـي المستقبـل سـوف تحتـاج فيـه لهـذه الحالة الذهنيـة المرغـوبة , كأن تكـون حالة من الثقـة أو التركـيز ثـم امسـك الرابـط الحســي.
...
(تحطيــم الرابــط السلبــــي)
كل حالة نفسيـة لدينـا لهـا رابـط مبـرمـج فـي الذاكـرة بطريقـة معينـة , وفـي مكان معـين , فمثـلا لشعـورنا بالقـوة أو الإحبـاط رابـط خاص بكل منهمـا , ومـكان خاص بهمـا فـي الذاكـرة , فإذا استطعنـا خلـق رابـط لحالة إيجـابيـة وآخـر لحالة سلبيـة , وقمنـا بتفجـير الرابطـين فـي نفـس الوقـت , فسيتسبــب ذلك بأن يفقـد أحـدهمـا تأثـيره , لأن العقـل لا يخـزن تجـربتـين فـي نفـس المكـان .
شـرط مهـم :
لتحطيـم رابـط سلبـي يجـب التأكـد من أن الرابـط الإيجـابـي أقــوى من الرابـط السلبـي , وبـذلك نـكـون قـد استطعنـا التخلـص من الرابـط السلبـي وتكـون لـدينـا رابـط جـديـدقـوي يحـل محـله فـي نفـس المكـان فـي الذاكـرة , فنتخلـص بذلك من الشعـور بمشاعـر سلبيـة أو ألــم.
....
(تـــدريــب - تحطيــم الرابــط السلبـــي)
الطـريقـة الفنيــة
الخطــــوة الأولـــــــى
(أ)الرابـــط السلبــــــي:
1- اختـر حالة غـير مرغـوب فيهـا
2- اختـر الرابـط لهــذه الحالة
3- عــش التجـربة مـرة أخـرى كمـا لـو كـانـت تحــدث الآن , وعنـدمـا تشعـر أن أحاسيـسك قـد وصلــت أقصـاهـا , إلمــس الرابــط لمـدة خمـــس ثـوانـي ثـم اتركـه.
4- اخـرج من هـذه الحالة (انظـر حـولك , أو تنفـس بقـوة ثلاث مـرات)
5- اختـبر الرابـط بأن تلمسـه مـرة أخـرى لتتأكــد من فعاليتـه , إذالم تشعـر بنفـس الإحسـاس عـد إلــى الرقـم (3).
....
الخطــــوة الثانيـــــة
(ب)الرابـــط الإيجـابــــي:
1- اختـر حالة مـرغـوب فيهـا
2- اختـر الرابـط لهـذه الحالة
3- عـش التجـربـة مـرة أخـرى كمـا لـو كـانـت تحـدث الآن , وعنــدمـا تشعـر أن أحاسيسـك قـد وصلـت أقصـاهـا , إلمــس الرابــط لمــدة خمـس ثــوان.
4- اخـرج من الحالة (انظـر حـولك , أو تنفـس بقـوة ثلاث مـرات)
5- اختبـر الرابـط بأن تلمسـه مـرة أخـرى لتتأكــد من فعاليتـه , إذا لتم تشعـر بنفـس الإحسـاس عـد إلــى رقــم(3).
....
الخطـــــوة الثالثـــــة
(ج)التغيـــــــير:
1- تأكـــد من أن الرابــط الإيجـابـــي أقــوى من الرابـــط السلبــــي , وإذا لـم يكـن أقـوى فعليـك بعمليـة تصعيـد الرابــط , وذلك بالتفكـــير فـي تجـربة إيجابيــة أخـرى , وعنـدمـا تشعـر بقـوة أحاسيســك , إلمــس نفـس الرابــط الإيجـابـي , فأنـــت بذلك تضيـــف إلـــى قــوته.
2- اتــرك الرابـــط واخـرج من الحالة.
....
الخطـــــوة الرابعـــــة:
(ج)التغيـــــــير:
3- الآن إلمـــس الرابطــين فــي نفـس الوقـــت , وبـذلك أنـت تفجـــر الحالتــــين الإيجـابيــة والسلبيــة فــي نفــس الوقـــت , وبعــــد خمــــس ثــوان اتــرك الرابــط السلبـــي واستمـــر فــي لمــس الرابـــط الإيجـابـــــي لمــدة خمــس ثـــوان أخــــــــرى , ثـم اتـركـه .
4- اخـــرج من هـذه الحالة (انظــر حــولك , أو تنفـس بقــوة ثلاث مـرات)
5- إلمـــس الرابـــط الإيجـابــــي , ولاحـــظ شعـــورك , ثم اتـركـه , ثم إلمــس الرابـــط السلبــي , ولاحــظ أن الشعـــور السلبـــــي قـــد تـلاشـــى تمـامـا .

........

والآن وبعـــــد تلك الرحـلـة الجميلــة .... وبعـــد أن تحـــقق حلمنـــا ....وبعـــد أن سبحنـــا ....هــل هنــاك مستحــيل؟ المستحيــل مانصــوره لأنفسنــا مستحيلا....مانغلــق عنـه عقــولنا ونتقوقــع بــذاتنــا بعيــدا عنــه ...
علينــا أن نحـــدد الهــدف .... فإن كان هــدفنـا سباحـة فلتكـن سباحـة إذا ...علينـا أن نركــز علــى هــدفنـا ...أن نتخيلــه ...نسمعـــه ...ونحــــس بـه...علينـا أن نحــدد له وقتــا ...علينــا أن نتعهــده دائمــا بالحمــاية ... ندونــه ... ونجعلـه دائمــا نصــب أعيننـــا ...علينــا أن نشحـــذ أنفسنـــا إصــرارا ...وعــزيمــة ...وتحـــديا ....إلـــى أن نبلغــــه ...
....
نشـكــــرك يابحــــر.... فقـــــد عــززت فينــا الثقــة بأنفسنـــا ....علمتنــــا الإصــرار ....علمتنــا معنـــى المقـاومــة ....معنـــى الكفــاح ....معنــى أن نصــل لمــا نريـــده ....بالإرادة ....والطمـــوح ....علمتنــــا أننــا نمــلك قـــدرات ....ولكننـــا غفلنــا عنهـــا ....أظهــرت لنــا الخريطـــة ....لكنـــــوزنـا ....فتبعنــــاهـــا ....ووجـــدنا الكنــــز ....أننـــا نمــلك طاقـات وقـــدرات ....ماعلينـــا إلا توجيههــــا ....نشـكــرك يابحـــــر ....
...
لــم ننتهـــــي بقـــــي القليـل ..
إلـــــى ذلك تقبلـــوا منـــي خالـــــص الأمنيــات بالنجــاح والتمــــــيز.
(الفارســـــــــة)
.....




[/align]
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 04-02-2007, 10:12 PM
ضياء الروح ضياء الروح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1
افتراضي

حقا فااااااااااااااااااااااااااااااارسة لا يشق لها غبر

اشكرك لى ابحارك المتنوع والمفيد
رد مع اقتباس

اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
دورة تدريبية دبلوم nlp + دبلوم تنويم ايحائي في جدة والطائف معتز سنبل :::: الارشيف :::: 0 09-09-2004 01:24 PM
دورة تدريبية دبلوم nlp + دبلوم تنويم ايحائي في جدة والطائف معتز سنبل :::: الارشيف :::: 0 09-09-2004 01:21 PM
دورة تدريبية دبلوم nlp + دبلوم تنويم ايحائي في جدة والطائف معتز سنبل :::: الارشيف :::: 0 09-09-2004 01:19 PM
دورة تدريبية دبلوم nlp + دبلوم تنويم ايحائي في جدة والطائف معتز سنبل :::: الارشيف :::: 0 09-09-2004 12:25 AM
دورة تدريبية دبلوم nlp + دبلوم تنويم ايحائي في جدة والطائف معتز سنبل :::: الارشيف :::: 0 09-09-2004 12:19 AM


الساعة الآن 01:48 PM.