تذكرنــي
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 




اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 09-22-2016, 01:30 PM
مجلة سمارت قولز مجلة سمارت قولز غير متواجد حالياً
عضو إيجابي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 435
افتراضي كيف تحافظ على هدوئك



كيف تحافظ على هدوئك

الهدوء من الأحلام التي يسعى لتحقيقها الكثير من النّاس ، فالتوتّر والعصبية يجعلان الإنسان يتّخذ قرارات خاطئة ومتسرّعة ، كما أنّك في كثير من الأحيان قد تخسر من حولك أهلك وأقاربك وحتى أصدقائك بسبب العصبية وإنعدام الهدوء ، فالهدوء هو أن تكون شخص عقلاني بمشاعرك ، وأفكارك وقراراتك وتصرفاتك جميعها ، وليس بمقدور أي شخص أن يكون هادئ بشكل مستمر ، فقد يتعرض الشخص لظروف ومواقف تجعله يفقد السيطرة على نفسه وعلى هدوئه ، ولكي تتمكن من المحافظة على هدوئك سنعرض عليك بعض النصائح التي تساعدك :

1. توجيه العقل نحو الأفكار التي تولد الهدوء الداخلي : وذلك بالتفكّر بالنّعم والأفضال التي أكرمنا بها الله عز وجل في هذه الحياة ، فالتفكر بها يشعرنا بنوع من الراحة والطمأنينة والهدوء ، فيجب أن تخزن مثل هذه الأفكار في ذهنك وعقلك بشكل دائم .

2. وقود النجاح : يجب أن تحافظ دائماً على توافر مثل هذا النوع من الوقود ، فالنجاح يجعلك تشعر بالفخر والإعتزاز بنفسك ، وتشعر كم حققت من نجاحات وإنجازات في هذه الحياة ، فتصمد أمام التحديات والإزعاجات التي قد تحاول هز كيانك ، فأنت عندما تشاهد نجاحاتك وإنجازاتك ستتعالى عن أي شيء يحاول هز هدوئك وكيانك ، فالمحارب لكي يفوز بالمعركة عليه التعالي وأن يطرد الخوف من قلبه فينتصر بسهولة .

3. ابتعد عن الإنعطافات الخطرة : استمتع بهذه الحياة وبما حققت في هذه الحياة ولا تذهب للآلام والمخاطر والمشاكل بقدمك ، بل إبتعد عنها وتجاهلها ، فدائماً تسابق مع نفسك لا مع غيرك ، ويجب أن تضع في حياتك خطوط حمراء لكي لا تتجاوزها ، من ناحية الإنسانية والأخلاق والدين .

4. خذ إجراء : إذا شعرت بالعصبية ، غير حركتك إذا كنت جالساً ،فقف ، وإذا كنت واقفاً إجلس ، خذ نفساً عميقاً قبل التوه بأي كلمة قد تندم عليها سنوات أو أن تتصرف تصرفات تندم عليها العمر . 5. المشي : المشي من الرياضات والتصرفات التي تساعدك في التخلص من العصبية والتوتر وتساعدك في التفكير في هذه الحياة بهدوء وحكمة وتتفكر بشكل مريح ، فالمشي يريح البال . الكثير من الناس عاش عمره وهو نادم على تصرف قام به أثناء فقده لهدوئه وهناك أشخاص قاموا بإرتكاب الجرائم الأخلاقية والإنسانية ، بسبب عدم السيطرة على النفس والهدوء ، لهذا خذ نصائحنا بشكل جدي وانتبه لهذه الأمور فلها أثر كبير في المحافظة على الهدوء .
رد مع اقتباس

اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:09 AM.