تذكرنــي
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 


عدد مرات النقر : 1,550
عدد  مرات الظهور : 5,313,632

عدد مرات النقر : 1,958
عدد  مرات الظهور : 5,313,606

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 5,313,590
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 5,313,574
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 5,313,563



الإهداءات

اضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1 (permalink)  
قديم 07-27-2016, 11:14 AM
الصورة الرمزية مجلة سمارت قولز
عضو إيجابي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 435
افتراضي ما هي السعادة وكيف تكون سعيدا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما هي السعادة وكيف تكون سعيدا

أتبحث عن معنى السعادة، أتود أن تكون سعيدا في حياتك، يقدم لك هذا الموضوع تعريفا مختصرا للسعادة ومجموعة من النصائح القيمة التي تقودك إلى تحقيق السعادة وعيش حياة طيبة.

تعريف السعادة

ما هي السعادة وكيف تكون سعيدا
ليس من السهل إعطاء مفهوم شامل للسعادة يعرفها من كل الجوانب، لكن ومن المهم أن نقترب من فهم هذا المفهوم الذي يبحث عنه الجميع حتى نتمكن من تحديد الأمور التي تؤثر على السعادة وتحديد العوامل التي تجعلك أكثر سعادة. بعض الناس يصفون السعادة بأنها الإحساس الذى تشعر به عندما تدرك أن كل شيئ صحيح و أنه كما يجب أن يكون، وخرون يعرفون السعادة بآنها الإحساس الذى تشعر به عندما تحقق أهدافك وأحلامك. والبعض الآخر يصفونها بالحصول على السلام الداخي و الرضا وتقبل الذات. وهنالك العديد من الشروحات الفلسفية لهذا المفهوم العميق، سوف نتوقف عند ما ذكرناه سابقا.
السعاده تمثل شيئا مختلفا لكل شخص
هنالك العديد من الأمور التي يتفق فيها الجميع بكونها من العوامل التي تقود إلى السعادة في الحياة، لكن هذا لا يعني أن الجميع يرى السعادة من نفس المنظور ومن نفس الجانب، لأن ليس كل ما ما يسعد شخصا من الممكن أن يسعد شخصا آخر، فهنالك من يرى السعادة في أن يصبح غنيا واخر يراها في تكوين أسرة، وآخر يعتقد بأنه سيكون سعيدا إذا كانت له علاقات طيبة مع الناس. على العموم كل ما ذكرته من الأسباب هي عوامل مؤثةر بغض النظر عن درجة أهميتها فمثلا بالنسبة للحصول على المال فمن الخطأ أن نقول بأن المال لا يثر على سعادة الإنسان لأنه بدون المال لن تستطيع تحقيق العديد من الأمور التي تحلم بها وبالتالي قد لا تحقق الإستقرار النفسي الذي تبحث عنه. عاده تكون سعيدا عندما تحصل على شيئ يلبى حاجه غير ملباه-على سبيل المثال- إذا كنت تعانى من انعدام الأمان بالنسبة لمستقبلك المالي فلن يكون هناك شيء يجعلك سعيدا سوى الحصول على الأموال بينما عندما تكون وحيدا لن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى الزواج.
كيف تكون سعيدا فى الحياة:
الكلام القادم ليس صيغة سحرية للسعادة و لا ضامن مؤكد للسعادة و لكن من المؤكد أن بتطبيقك للخطوات الآتية ستحصل على تغيير تدريجي فى مستويات السعادة الحالية لديك وستكون أٌقرب إلى أن تكون سعيدا في حياتك فبالتوفيق :
تخلص من الأحاسيس السلبية: القانون العام للأحاسيس هو أنك لا يمكنك أن تشعر بأكثر من احساس واحد فى وقت معين-على سبيل المثال- اذا كنت قلقا فلن يمكنك أن تشعر بالسعادة و إذا كنت مكتئبا لن يمكنك ان تشعر بالحماس. باعتمادنا على هذة المعلومات كل ما يجب عليك فعله للشعور بالسعادة هو التخلص من كل الأحاسيس السيئة أو الغير مرغوب فيها واستبدالها بالأحاسيس الإجابية المرغوب فيها والتي تقودك للشعور بالسعادة والسرور والإنبساط، وكوسيلة لذلك قم بكتابة الشعور الذى يمنعك من الإحساس بالسعادة و اقرأ عنه على قدر المستطاع، اطلب مساعدة احد المتخصصين اذا لم تتمكن من التخلص منه وحدك و افعل ما تستطيع للتخلص منه بالتأمل أو تغيير الظروف المحيطة بك أو تغيير نظرتك للأمور.
حدد ما يجعلك سعيدا: إذا كنت تبحث عن السعادة فعليك أن تبحث أولا هن الأشياء التي تجعلك سعيدا، فقط حاول أن تتخيل هذه الأشياء ثم لا تتوانى عن القتال من أجلها بكل الوسائل المشروعة وبعزيمة قوية وشجاعة، ولا تستسلم أبدا حتى تحققها.
غير طريقة تفكيرك: من الممكن أن تكون قد سألت نفسك هل يمكننى الشعور بالسعادة بالرغم من وجود مشكلة كبيرة ليس لديك حلا لها. نعم يمكنك، بمعرفه أنه سيأتى اليوم الذى سيمكنك فيه حل المشكلة، هذا ما يسمى بالتفكير الإيجابي المتفائل، تعلم كيف تفكر بشكل إيجابي و ذلك سيفتح لك أبواب الأمل و من ثم السعادة. طريقة تفكيرك تؤثر بدون شك على مشاعرك وأحاسيسك، لذك فمن شأن تغيير طريقة تفكيرك لتصير أكثر إجابية وتفاؤلا أن تجعلك أكثر قربا من تحقيق السعادة.
احرص على دينك لتحقق السعادة: من شأن توطيد علاقتك بالله عز وجل أن تجعلك سعيدا، لأن لعبادة الله تأثير كبير على طاقة الإنسان حيث يجعلها أكثر إيجابية وإشراقا، إنها الأساس من أجل السعادة، وبالحرص على دينك فأنت بدون شك سوف تكون سعيدا.
السعادة وجود هدف في الحياة: وجود هدف في حياتك تسعى إليه وتعمل من أجل تحقيقه للحياة قد لا يكون كافيا من أجل تحقيق السعادة التي تبحث عنها لكن عدم وجود هذا الهدف في حياتك قد يحول حياتك إلى حياة بائسة، الكثير من الناس يقومون بالإنتحار لأنهم لا يعرفون لماذا هم هنا أو ماذا يجب عليهم أن يفعلوا فى هذه الحياة. لكي تكون سعيدا قم جديا بالبحث عن هدف للحياة.
السعادة والحب: وجود أصدقاء أوفياء تتبادل معهم مشاعر المودة والأخوة والمحبة ووجود شريك لحياتك أو عائلة تحبك وتهتم لأمرك قد يؤثر على درجات سعادتك،عندما تكون محاط بالحب فان مشاكلك الكبيرة ستظهر كأنها صغيرة وستكون حياتك أكثر سعادة، العلاقات الإجتماعية بشكل عام تعطيك الفرصة للتغلب على المشاكل أغمر احاسيسك السيئة بهذه العلاقات الجميلة و فى نفس الوقت إعمل على حل مشاكلك الحقيقية.

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها مجلة سمارت قولز
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
احترام الكبير والعطف على الصغير منتدى تربية الأبناء مجلة سمارت قولز 0 262 10-12-2016 07:24 PM
كيفية تعزيز الثقة بالنفس منتدى تحليل الشخصية ودراسة أنماط البشر مجلة سمارت قولز 0 458 10-12-2016 06:18 PM
كيف انمي مهاراتي العقليه منتدى تحليل الشخصية ودراسة أنماط البشر مجلة سمارت قولز 0 367 10-07-2016 05:54 PM
كيف استمتع بالحياة منتدى تحليل الشخصية ودراسة أنماط البشر مجلة سمارت قولز 0 321 10-07-2016 05:43 PM
قصص في تطوير الذات منتدى تحليل الشخصية ودراسة أنماط البشر مجلة سمارت قولز 0 278 10-07-2016 05:24 PM


اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 AM.