تذكرنــي
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 




اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 04-29-2016, 12:18 PM
مجلة سمارت قولز مجلة سمارت قولز غير متواجد حالياً
عضو إيجابي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 435
افتراضي روعة القراءة



روعة القراءة


[الكاتب: رزان قبيسي]

إن أول كلمة نزلت في القرآن الكريم كانت " اقرأ "
و القراءة معرفة و مهارة ... و إن علمك بهذه المعارف سيوفر لك دائرة موسوعية معرفية كبيرة توفر لك الوقت و الجهد في تحديد أهدافك و اختصار خطواتك ... و يأتي السؤال ما ذا تقصد بفن القراءة ؟!
إنه يتمثل بالإجابة على عدة تساؤلات :
ماذا نقرأ ؟
لماذا نقرأ ؟
أين نقرأ ؟
متى نقرأ ؟
كيف نقرأ ؟


إن النفس في الواقع ميالة لقراءة ما تحب ، و لكن ليس دائماً ما تحبه النفس مفيداً لها ... فتحديد ماذا نقرأ مهم جداً في حياتنا لأن ما نقرأه سينعكس في حياتنا من خلال تطبيق ما قرأناه ... و لا شك أن استحضار رقابة الله في كافة أعمالنا سيكون له الدور الكبير في تحديد ( ماذا نقرأ ) و من المؤكد أن خير القراءة ، قراءة كلام الله ، و قراءة كلام رسول الله  .
هذا أسيد بن الحضير تطيب له قراءة القرآن إذا هدأ الليل و نامت العيون و سكنت النفوس ... و لقد استعذب أهل السماء تلاوته كما استعذبها أهل الأرض و لندع الراوي يقص لنا ما حدث لأسيدٍ في إحدى الليالي و هو يقرأ :
( في ليلة هادئة كان أسيدٍ في بيته و ابنه الصغير يحيى نائمٌ قربه و فرسه مربوطة قرب داره ، فقام يعطر ليلته بكلام الله و ما هي سوى لحظات حتى تبدد السكون فجالت الفرس جولة شديدة .... فخاف أسيد و توقف عن التلاوة ، فسكنت الفرس ! فقام يشد لجامها ، فرأى غمامة كبيرة في السماء كالمظلة لم تر العين أروع و لا أبهى منها قط ، و قد علق بها أمثال المصابيح ! ملأ الليل إشراقاً و نوراً ، و أخذت تصعد هذه الظلة لسكوته عن تلاوة القرآن حتى غابت عن ناظريه و عجب أسيد أشد العجب ، و لم يفهم ما الذي حدث : فلما أصبح مضى إلى المصطفى  يخبره عن عجيب ما رآه ، فسر رسول الله  و قال له : تلك الملائكة دنو لصوتك و لو قرأت حتى تصبح لأصبح الناس ينظرون إليهم ) .
رد مع اقتباس

اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 PM.