تذكرنــي
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 




اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 02-10-2015, 10:40 PM
مجلة سمارت قولز مجلة سمارت قولز غير متواجد حالياً
عضو إيجابي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 435
البرامج العقلية العليا للدكتور(وايت وودسمول)

البرامج العقلية العليا للدكتور(وايت وودسمول)

” كل شيء تحب أن تعرف عن تخزين المبادئ – ولكنك تخاف أن تسأل عنه” ملاحظات تاريخية عن البرامج العقلية العليا :

1. طورت عن طريق ريتشارد باندلر ثم نظمت ونسقت عن طريق ليزلي كامرون باندلر ( Leslie Cameron Bandler ) للاستخدام في العلاج .
تم إستنباط هذه البرامج بطريقة غير مباشرة فى السياقات العلاجية . وتم تحديدها عن طريق التكرار أو القوة .

2. طورت بعد ذلك عن طريق روجر بيلي وروز ستيورات (Roger Bailey & Rose Stewrnt) للاستخدام في مجال العمل . وهذه البرامج تستخرج مباشرة من خلال المقابلة الخاصة بتحديد السمات الشخصية للمستفيد . ولقد أسميا علمية التحديد هذه ” المعلومات الحيوية ” ( Bio Data ) أو (IPU Profile )و معالم اللغة أو السلوك .Language and Behavior or

LAB profile. 3.
طـــورت بعد ذلك عن طريــــق وايت وودســــمول ( Dr.Wyatt Woodsmall ) للاستعمال في المؤسسات الصناعية والعلاج وهذه البرامج يمكن استخراجها مباشرة أو بطريقة غير مباشرة . البرامج العقلية العليا ورصيد القيم (MPVI ) طور عن طريق Tad James تاد جيمز بالتشاور مع الدكتور وايت وود سمول وحقوق طبعه محفوظة عند شركة الرابح الاستشارية المحدودة Profitabilily Consulting Inc. هذه البرامج تستخرج البرامج العقلية العليا والقيم .

4. كتاب نموذج أنظمة الحقيقية ( Reality Systems Model ) الذي حفظت حقوق طبعه لدى الدكتور مارتن لونثال ( Martin Lowenthal ) يقدم مجموعة من المفاهيم التي تقدم مجموعة من التمايزات القيمة والتي يمكن أن ينظر إليها على أنها برامج عقلية عليا أو إضافات عليها .

5. هناك عدد كبير من الآلات يستخدم في المؤسسات التطويرية والتي تحدد الأنماط السلوكية لدى الأفراد والمنظمات وهذه يمكن اعتبارها برامج عقلية عليا فى المؤسسات .

6. أسماء البرامج العقلية العليا افتراضية وقد تختلف كثيراً .

تحذير :
1. البرامج العقلية العليا تختلف عبر السياق والناس تنمو خبراتهم ويتطورون .
2. البرامج العقلية العليا تكوين كامل لدورات سلوكية في الفكر والسلوك . وتستخدم كدليل ولا ينبغي أن تستخدم كملصقات تعطى للناس أسماء أو صفات أو تضعهم في صناديق .
3. البرامج العقلية العليا تتحدث عن التعميم وكيف كتب له أن يصان ويتطور مع الوقت . وهي التي تبني الانسجام والتماسك في الخبرة الإنشائية عبر التاريخ .
4. البرامج العقلية العليا كذلك يمكن أن ينظر إليها كمرشحات للحذف . إنها تظهر أي أوجه للخبرة يؤثر في السلوك وأي أوجه تحذف .
5. البرامج العقلية العليا مجموعة من التمايزات التي يجب أن ينظر إليها على أنها إما نافعة أو غير نافعة وليس صحيحة أو خاطئة . ويكون لهذه البرامج قيمة فقط إذا قدمت تفسيرا للسلوك الشخصى وإذا استخدمت هذه الأفكار فى إيجاد طرق للتأثير على ذلك السلوك .
رد مع اقتباس

اضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
البرامج العقلية العليا ـ برامج الدوافع للدكتور وايت وودسمول مجلة سمارت قولز منتدى مهارات التفكير والتفكير الابداعي . 0 02-21-2015 12:03 AM
البرامج العقلية العليا ـ برامج الإطار المرجعي للدكتور وايت وودسمول مجلة سمارت قولز منتدى مهارات التفكير والتفكير الابداعي . 0 02-20-2015 10:59 PM
البرامج العقلية العليا عبد الكريم الحمد منتدى التقنيات وتطبيقاتها وخبرات الممارسين لها. 11 10-02-2011 07:35 AM
::: البرامج العقلية العليا ::: أحـمد الرفاعي منتدى هندسة النجاح NLP 23 04-17-2010 08:43 PM
البرامج العقلية العليا ـ برامج حجم المعلومات للدكتور وايت وودسمول () nlp master منتدى هندسة النجاح NLP 4 12-28-2006 01:13 PM


الساعة الآن 05:12 PM.