تذكرنــي
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 




اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 04-02-2011, 10:37 PM
حياتي تفاؤل حياتي تفاؤل غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 945
افتراضي الى كل محتاج لهرمون السعاده في جسمه

اليوم حبيت أقدم لكم طرق سهلة لرفع مستوى هرمون السيروتونين..

يسمونه هرمون السعادة لأنه المسئول عن حالتنا النفسية ودوره كبير في تحسين المزاج... فنقصه بالجسم ممكن أن يشعرنا بالإحباط...

أيضا.. هذا الهرمون له دور فعّال في :

شهيتنا للطعام ممكن بالزيادة أو النقصان
حرارة الجسد
مدى تحمل الجسم للألم
الاكتئاب
داء الشقيقة
وصحة الغشاء المخاطي التابع للمعدة والمصران

الطرق المقدمة بإذن الله سهلة وفي متناول الجميع..

إمداد الجسم بكمية وافرة من الفيتامين بي 6 الموجود في السبانخ ، الثوم ، زهرة القرنبيط ، الكرفس،
السمك وخاصة التونة والسلمون أيضا الدجاج وديك الحبش (التركي) واللحم الأحمر الصافي.

** الكربوهيدرات المركب أيضا يساعد في شعورنا بالسعادة عن طريق إمدادنا بالسيروتونين..
ينصح بأكل الكينوا، الدخن، الخبز الأسمر بالقمح الكامل إلخ... وهي غنية بكافة فيتامينات الـ بي يعني Complex وأيضاً بالمعادن كالسيلينيوم والمغنيزيوم والكلسيوم...وحتى حمض الفوليك.


** أكل الدهون الجيدة للجسم.. وخاصة إمداد الـ DHA الموجود في البيض ومشتقات الألبان ..
إضافة إلى أكل السمك عدة مرات بالإسبوع
(ينصح بثلاث مرات)
وإذا كنت من غير محبي الأسماك فممكن التعويض بكبسولات زيت السمك الصافي
أي الغير مضاف إليها فيتامينات ولا أي شيء آخر سوى زيت السمك fish oil وانتبهوا ليس cod liver oil لأن فيه فرق.
على العموم، قبل أي مكملات غذائية الأفضل إستشارة الطبيب أو الصيدلي وإعلامه إذا كنت تأخذ أدوية أخرى.


** التعرض اليومي للشمس في وقت الصباح لأنه هذا الوقت تأثيره أكثر للحصول على ليلة هادئة ونوم عميق بدون أرق!
عشرون دقيقة فقط ممكن ترفع مستوى السيروتونين الذي بدوره يتحول ليلا إلى ميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن النوم..
بهذه ال20 دقيقة ممكن أن نحسن مزاجنا وننعم بنوم هاديء إن شاء الله.

** الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة.. فهي ليست فقط للريجيم وليست فقط لصحة القلب والشرايين.. نعم إنها لصحتنا الجسدية والنفسية أيضاً..
يكفي أن تتمرن من 15 إلى 20 دقيقة يوميا للحصول على مستويات أعلى من هذا الهرمون الرائع!

** تجنب الكافيين والسكر .. ويفضل قطع السكر نهائيا لما له من أضرار تأتي بشكل سميّات إلى الجسم.

** تأكد من حصول الجسد على مدة وافرة من النوم يوميا .. من 6 الى 8 ساعات ..

** رفع مستوى هرمون الأوكسيتوسين وهو دوره في شعورنا بالفرح لا يقل عن دور السيروتونين..
هذا الهرمون سبحان الله يرتفع عند شعورنا بالحب والأمان.. وذلك يتحقق بقضاء أوقات كافية بين أسرتك ومن يحبونك..

** الحصول من وقت لآخر على مساج للجسم..الإحصائيات أثبتت أن المساج يرفع السيروتونين بنسبة 28 % ويخفض هرمون الكورتيزول المسؤول عن الضغط النفسي والعصبي بنسبة 31 %.

اللهم فرج عنا الهم والحزن واملأ قلوبنا بنور القرآن الكريم وابعد عنا الكرب
وسلامتكم وسلامة حبايبكم

اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ، أَوَّلاً وَآخِراً، ظَاهِراً وَباطِناً، عَدَدَ خَلْقِهِ، وَرِضَاءَ نَفْسِهِ، وَزِنَةَ عَرْشِهِ، وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ، وَعَدَدَ كُلِّ شَفْعٍ وَوَتْرٍ، وَرَطْبٍ وَيابِسٍ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ، وَعَدَدَ جَمِيعِ ما خَلَقَ رَبُّنا وَذَرأَ وَبَرأَ، أَبَداً سَرْمَداً طَيِّباً مُبارَكاً.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ، اسْتِغْفَاراً عَظِيماً يَجْعَلُ لِي مِنْ بَرَكَاتِ أَسْمَائِكَ الحُسْنَى وَصِفَاتِكَ العُلْيَا أَوْفَى نَصِيبٍ وَأَزْكَى قَرِيبٍ، وَيَكُونُ لِي نُوراً فِي قَلْبِي، وَنُوراً فِي قَبْرِي، وَنُوراً فِي نَشْرِي وَحَشْرِي، وَنُوراً عَنْ يَمِينِي، وَنُوراً عَنْ شِمَالِي، وَنُوراً يَوْمَ العَرْضِ عَلَيْكَ.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-03-2011, 12:32 AM
شذى الجوري شذى الجوري غير متواجد حالياً
عضو مبادر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 344
افتراضي

مشكوورة يالغلا ع الطرح القيم والمفيد

والله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-03-2011, 05:56 AM
أليفة السهآد ؟! أليفة السهآد ؟! غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 6,149
افتراضي

يــــــــآ سلآآآآآآآآآآم
الله يسعدك يـآرب ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-03-2011, 09:54 PM
حياتي تفاؤل حياتي تفاؤل غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 945
افتراضي

من جد سعدت بردودكم الحلوه كل الود والحب لكم خاصة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-10-2011, 09:26 PM
انجل دريم انجل دريم غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 210
افتراضي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-11-2011, 11:39 AM
بسمة الغد بسمة الغد غير متواجد حالياً
[[ عضو إداري ]]
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,691
افتراضي

مره قريت كمان انه هرمون السعاده متوفر في الشكولا ..والموز ..والطماط ..والسمك ..

عموما هالمعلومات غاية في الروعه

يعطيك العافيه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-22-2011, 07:02 AM
للأمـل بقية للأمـل بقية غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 202
افتراضي

جزيت خيراً على هذه المعلومات الرائعة
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-28-2011, 11:44 PM
الـﻊـــآﺻفه الــﺡُــرهـﮯ الـﻊـــآﺻفه الــﺡُــرهـﮯ غير متواجد حالياً
شخصية كارزمية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 2,228
افتراضي

السلام عليكم

موضوع جميل
يسلموا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-03-2011, 02:33 PM
آل نجداويـه آل نجداويـه غير متواجد حالياً
أصفياء الموقع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 5,280
افتراضي

يعطيييگ العافييييه ...!!

معلوماااات جميييله .....!!


،،،
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-07-2011, 05:38 AM
جوليستان جوليستان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 42
افتراضي

رد مع اقتباس

اضافة رد

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
السؤال ليس هل نعود [ لمن يريد أن يصله جديد المحآضرآت ] السؤآل هل نحن فعلاً إبتعدنآ ؟ أليفة السهآد ؟! أكاديمية البرمجة اللغوية العصبية للتدريب عن بعد. 128 04-27-2015 03:03 PM
السعاده yousra منتدى هندسة النجاح NLP 16 07-15-2010 08:09 PM
السعاده tahoopa منتدى تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في الإسلام 4 02-19-2010 09:37 PM
السعاده مهرة الشرق منتدى هندسة النجاح NLP 6 07-25-2007 07:59 AM


الساعة الآن 04:48 AM.