منتديات البرمجة اللغوية العصبية

منتديات البرمجة اللغوية العصبية (http://www.nlpnote.com/forum/index.php)
-   منتدى مهارات التفكير والتفكير الابداعي . (http://www.nlpnote.com/forum/forumdisplay.php?f=50)
-   -   ضيق الأفق (http://www.nlpnote.com/forum/showthread.php?t=29967)

حبر الروح 02-05-2011 07:08 AM

ضيق الأفق
 
ضيق الافق طبع في الشخص يرسخ العادات كأحجار تمنع الانسان من الانطلاق شكً في جموحه وأختياراته وقدرته على الحياة بأنواع وأشكال أخرى من التجارب .
ضيق الافق يصيب الشخص بالانغلاق والكون من حوله يدور فتتحول كل أو أغلب معاركه على التكيف بين مااعتاد عليه وماهو مجبر على عيشه من ظروف فرضتها رياح التغيير، ضيق الافق لا يتعس صاحبه فحسب بل يؤثر في كل من حوله من الاشخاص خاصة من الشباب من يحاولون العيش بحسب ظروفهم التي تلقي بتبعاتها على كواهلهم فيصابون بالحزن والاكتئاب لعدم القدرة على التكيف مع من يلزمونه ان يعيش في الماضي وبين حياته التي يجدر ان يعيشها بكل تغيراتها ليبدأ مغامرة حياته كما كُتب.
ضيق الافق طبع يمكن تغييره لأنه من السلبية بمكان يضيق كل شيء واسع ويحرم الانسان من كل مافي الحياة من جديد وأفضل ، يمكن تغيير هذا الطبع بالاحتكاك بالبشر بشكل علاقات واسعة لمعرفة طباع مختلفة وأشخاص مختلفون وأسلوب حياة أحدث وأجدد مهما كان. أعط نفسك فرصة التفتح على العالم ففيه كل مايمكن ان تجد من الطرق والاساليب لتختار الخير منها ، حاول أن تكتب لحياتك ماتريد، وسع أفقك فقد اتعبتني....

همه عاليه 02-05-2011 07:32 AM

جزااااااااك الرحمن كل خير

نجاحي هو هدفي 02-05-2011 09:24 AM

ضيق الافق لا يتعس صاحبه فحسب بل يؤثر في كل من حوله من الاشخاص
ماذا نصنع مع هؤلاء الأشخاص إذا كانوا هم المسؤلين عنا ...حقاً هم أناس حرموا جمال الحياة ويحرمونها لغيرهم
الموضوع مهم كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير وجميل جداً

حبر الروح 02-06-2011 05:14 PM

شكرا على الرد واقول بالفعل هناك الكثير من حولنا من يتسمون بضيق الافق ونحن لا نشعر به يتعبهم بقدر ما يتعبنا نحن حيث كلما زادت الصلة والعلاقة معهم ضرنا اكثر لكن اقول انه متى ما شعرنا بضيق افق من امامنا ساعة حديثه نبتسم ابتسامة الدفاع عن النفس ونستذكر في دواخلنا اهمية توسيع الافق لحياة افضل فأنا اصرخ امام شخص كهذا واقول وسع افقك وسع افقك وسع افقك واعط لنفسك الحق في ان تعيش الحياة بإتساعها فالحياة اوسع مما تعتقد ولن تستطيع ان تعيشها في جو من الانغلاق واليأس.

hanaa73 03-09-2011 10:04 AM

للاسف يوجد الكثير منهم مافي طريقة تبسط التعامل والتواصل معهم


الساعة الآن 08:57 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by