الروابط
الرئيسيه - من نحن - الاكاديميه - قناة اليوتيوب - ضوابط المنتدي - اعلن معنا
عدد الضغطات : 6,836عدد الضغطات : 2,980عدد الضغطات : 2,724عدد الضغطات : 1,970
عدد الضغطات : 4,911عدد الضغطات : 6,342عدد الضغطات : 5,111
عدد الضغطات : 4,339عدد الضغطات : 4,417عدد الضغطات : 3,280
عدد الضغطات : 4,067عدد الضغطات : 5,129عدد الضغطات : 5,532عدد الضغطات : 1,217
عدد الضغطات : 5,212عدد الضغطات : 3,740عدد الضغطات : 2,661عدد الضغطات : 3,080

الإهداءات



منتدى الكتاب والمكتبة الصوتية والمرئية تلخيص كتب ، مقالات ، اخترت لكم من كتاب ، قرأت لكم من صحيفة , محاضرات صوتيه أو مرئية ..

إضافة رد
انشر الموضوع
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2005, 12:09 PM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المثابر
 
تاريخ التسجيل: May 2003
المشاركات: 388
افتراضي مقومات الشخصية المسلمة"الانسان الصالح"

تجدون على الرابط كتاب مقومات الشخصية المسلمة
للأستاذ/ماجد عرسان الكيلاني
إضغط هنا
فهرس المحتويات
مقدمة ……………………………………………………………….
الفصل الأول: معنى العمل الصالح في التربية الإسلامية ………………………..
الفصل الثاني: عناصر الإنسان الصالح المولدة للعمل الصالح ……………………
الفصل الثالث – إحكام تربية القدرات العقلية (وظيفة العقل) …………………….
أولاً: تصنيف القدرات العقلية وتحديدها …………………………………….
ثانياً: منهج التفكير المسلم ……………………..………………………….
ثالثاً: كيفية تنمية القدرات العقلية ومنهج التفكير المسلم …………………..……..
رابعاً: توفير بيئة الحرية اللازمة لتنمية القدرات العقلية ومنهج التفكير السليم………
خامساً: تربية القدرات العقلية عند المؤسسات التربوية الإسلامية قديماًوحديثاً……..
سادساً: تقدم البحث في القدرات العقلية في التربية الحديثة ………………………
الفصل الرابع: تربية الفرد على تعشق المثل الأعلى …………………………….
أولاً: معنى المثل الأعلى ………………………………………………..
ثانياً: أهمية المثل الأعلى …………………………………………………
ثالثاً: مستويات المثل الأعلى ………………………………………………
رابعاً: أنواع المثل الأعلى ………………………………………………
خامساً: تجديد المثل الأعلى ……………………………………………..
سادساً: مستوى المثل الأعلى وقيم المعلمين والمتعلمين ………………………
الفصل الخامس –تنمية الخبرات الدينية والاجتماعية والكونية عند الفرد………….
أولاً: معنى الخبرة وأهميتها ………………………………………….
ثانياً: الخبرات الكونية والاجتماعية والدينية …………………………….
ثالثاً: حدود الخبرة ودوائرها ………………………………………..
رابعاً: الخبرات الكونية الاجتماعية في المؤسسات التربوية القائمة في الأقطار العربية والإسلامية المعاصرة ………………………………………………
خامساً: الخبرات في التربية الحديثة ………………………………………
الفصل السادس: تربية الإرادة عند الفرد ………………………………….
أولاً: معنى الإرادة ووظيفتها …………………………………………
ثانياً: مستويات الإرادة ……………………………………………….
ثالثاً: مستوى الإرادة ونضجها ………………………………………….
رابعاً: مستوى الإرداة ومستوى المثل الأعلى ………………………………
خامساً: فقدان الإرادة وضعفها ………………………………………….
الفصل السابع: إحكام تنمية القدرة التسخيرية ……………………………….
أولاً: معنى القدرة التسخيرية ………………………………………….
ثانياً: درجة القدرة التسخيرية وحدود الخبرة المربية ……………………..
ثالثاً: مستويات القدرة التسخيرية ……………………………………….
رابعاً: أهمية تنمية القدرات التسخيرية …………………………………..
الفصل الثامن: إحكام توازن الإرادة العامة والقدرة التسخيرية في تربية الفرد ……
الفصل التاسع: مشكلة تربية الفرد في أهداف التربية الحديثة …………………
أولاً: تضييق مفهوم العمل الصالح وحصره بالإنتاج المادي ……………………
ثانياً: تدني مستوى المثل الأعلى إلى مستوى تلبية حاجات الجسد البشري ………….
ثالثاً: حصر الإرادة في مستوى الرغبات والشهوات ………………………….
رابعاً: حصر الخبرات بالكونية والاجتماعية دون الدينية والأخلاقية ……………..
خامساً: حصر القدرات بالعقلية والجسدية دون الأخلاقية …………………….
الفصل العاشر: أزمة تربية الفرد في المؤسسات التربوية القائمة في القطار العربية والإسلامية………………………
أ-مظاهر الأزمة في المؤسسات التربوية الإسلامية التقليدية ……………………..
1- انحسار مفهوم العمل الصالح وحصره في ميادين العبادة والأخلاق الفردية………………..
2- غموض المثل الأعلى ………………………………………………..
ب- مظاهر الأزمة في المؤسسات التربوية الحديثة ……………………………
1- حصر مفهوم العمل الصالح في القدرات والمهارات المادية …………………..
2- اضطراب مفهوم المثل الأعلى ………………………………………
الفصل الحادي عشر: خاتمة وتوصيات …………………………………..
المصادر والدراسات العربية والأجنبية

__________________

 
من مواضيعي في المنتدي

0 دورة تطوير الذات .. مجانا على الانترنت (منقول )
0 حكم البرمجة اللغوية العصبية*
0 كتاب جميل في البرمجة NLP أكثر سهولة
0 عجائب العلاج بخط الزمن للإستاذ حسن حداد
0 خرافة السر قراءة تحليلية لكتاب السر

المثابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2005, 06:27 PM   #2
عضو فعال
 
الصورة الرمزية شهد الزهور
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 403
افتراضي

أخي الكريم بارك الله فيك
__________________
معاًنصنع الحياة
 
من مواضيعي في المنتدي

0 كيف تجعل الناس ينسطون إليك
0 الرجل الناجح والرجل العادي...
0 الخطوات الأيمانية لأكل التمرة بطريقة ربانية
0 الموقف الصحيح عند الأساءة
0 أطرق باب الله

شهد الزهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2005, 07:37 AM   #3
أصفياء الموقع .
 
الصورة الرمزية عم حمزة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: المدينة المنورة
المشاركات: 770
افتراضي

شكراً أخي المثابر

وجزاك الله خيراً ..

مع خالص التحية والتقدير ..
__________________
 
من مواضيعي في المنتدي

0 دورة دبلوم في البرمجة اللغوية العصبية في المدينة المنورة
0 هل تفتقر الى "أم النجاح" : الثقة ؟
0 تمرين لإرهاف الحواس ..
0 ارسال طاقة لتحقيق الاهداف وتمني الخير للنفس وللاخرين
0 دورة في المدينة المنورة - هكذا تتفجر الطاقات بلغة الإيماني

عم حمزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2008, 03:32 PM   #4
عضو جديد
 
الصورة الرمزية محمد احمد الجندى
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1
افتراضي

الرابط ليه مبيفتحش
محمد احمد الجندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
متصفحك لايدعم الفلاش

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


 


مجموعات Google
اشتراك في NLPNote
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
الساعة الآن 06:35 AM.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi



تصميم onlyps لخدمات التصميم

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0