عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 07-01-2016, 11:30 AM
salmanda salmanda غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 2
افتراضي لاتكن لطيفا اكثر من اللزوم

البحث عن الحلول

كنت اقرء في الانترنت كيفية علاج الخجل. اشتريت كتابا من المكتبة عن كيفية علاج الخجل. للاسف الكثير الشرح والعلاجات كانت عباره عن قشور.
كن شجاعا تحدى الخجل كن واثقا من نفسك وووووووووووووو من الكلام الدي لا يغني ولا يسمن من جوع. كيف لدكتور باطنية ان يعالج الم البطن من دون ان يسئل المريض ( ماذا اكلت ) ؟ هل لديك قولون عصبي ؟ هل وهل وهل ؟ وهل هنالك دكتور يعالج السكري لمريض جديد بالمرض من دون ان يسئل المريض عن تاريخ العائلة الوراثي لمرض السكري؟؟؟

هكذا ايظا الامراض النفيسة , لها جذور وتاريخ . ان لم يعالج المريض النفسي بتاريخه وجذوره , فان اغلب العلاج يكون قشريا ولن يكون قويا وصامدا لان اساسه ضعيف.

وهكذا ما حصل معي حينما كنت ابحث عن علاج للخجل والرهاب الاجتماعي والقلق, هذه الاعراض هي قشريات فقط. ولكن ما خفي كان اعظم.

ذهبت الى المكتبة لعلي اجد ضالتي. ذهبت الى قسم تطوير الذات, تصفحت في الكتب. الكثير من الكتب لا اعرف اي منها علاجي ودوائي. وقع في دي كتاب اسمه (( لاتكن لطيفا اكثر من اللزوم )
وهذا الرابط http://mybook4u.com/%D8%A3%D9%84%D8%...nload/read/869

قرأت الفهرس :
1. محاولة ان تكون كاملا. ( هذا بسبب صنعي لذاتا مثالية للهروب من الذات الحقيقية التي رفضتها ونبذتها واستحقرتها)
2. القيام بالتزامات اكبر من طاقتك. ( ارضاء الاخرين وكان مزمنا عندي جدا ولم اكن اشعر بها ابدا ولم يشعر به الاخرين وكان خفيا )
3. عدم قول ما تريد. ( حتى ارضي الاخرين وحتى لا يرفضونني )
4. كبت غضبتك . ( كنت اعتقد بانه لا يحق لي بان اغضب لان ذاتي مثالية ويجب ان اكون هادئا ومتعقلا )
5. التعقل لحظة الاندفاع .
6. الكذب البسيط .
7. اسداء النصح . ( اللطف الزائد حتى يتقبلني الاخرين ولا يرفضونني )
8. انقاذ الاخرين . ( اللطف الزائد حتى يتقبلني الاخرين ولا يرفضونني )
9. حماية من يشعرون بالحزن. ( اللطف الزائد حتى يتقبلني الاخرين ولا يرفضونني )


يالهي. ان هذا انا. ان هذا الكاتب يتكلم عني ويتحدث عني. اخذت الكتاب ذهبت الى البيت , قرئته بتركيز شديد , كنت اسجل في ورقة واقراها بين فترة وفترة, كنت اذهب الى العمل وانا في طريقي افكر فييما قرئته وكيف ساكون مركزا لتصرفاتي ومشاعري وخيالاتي. تحسنت كثيرا وخف عني الضغط النفسي بسبب تخفيف النزعه المثالية مني, انها تسبب الثقل والقلق, كان الكتاب متنفس لي كقدر ضغط حين تفتح القطعه التي تخفف الضغط, اعتقد حينها عندما خف الضغط النفسي بان هذه هي مشكلتي وهذا هو علاج. ولكن هيهات هيهات هنالك الكثير من المشاكل التي ساسردها لكم وساعطيكم الكتب ان امكن ,

لكم تحياتي
رد مع اقتباس